المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل صدام كامب نو.. تاريخ مواجهات برشلونة ضد مانشستر يونايتد

الخميس 16/فبراير/2023 - 05:19 م
تاريخ مواجهات برشلونة
تاريخ مواجهات برشلونة ضد مانشستر يونايتد
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يلعب برشلونة ضد مانشستر يونايتد ضمن إطار مباراة ذهاب ملحق الدور ثمن النهائي في بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" على ملعب كامب نو في السابعة و45 دقيقة مساء اليوم بتوقيت القاهرة الثامنة و45 دقيقة بتوقيت مكة المكرمة.

موقف برشلونة ومانشستر يونايتد قبل مواجهة اليوم:

وكان برشلونة تحت قيادة مواطنه تشافي هيرنانديز قد حل ثالثًا في مجموعته الثالثة "مجموعة الموت" ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا خلف بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي برصيد 7 نقاط فقط.

فيما جاء مانشستر يونايتد تحت قيادة الهولندي إريك تين هاج وصيفًا لريال سوسيداد الإسباني متصدر المجموعة الخامسة في دور المجموعات بالدوري الأوروبي برصيد 15 نقطة مثل نقاط الفريق الإسباني، لكن فارق الأهداف رجح كفة الأول.

أرقام من مواجهات برشلونة ضد مانشستر يونايتد تاريخيًا:

ويحمل لقاء اليوم الرقم 14 في سلسلة مواجهات الفريقين عبر مختلف البطولات والمنافسات القارية، يتفوق برشلونة بـ6 انتصارات مقابل 3 فوز فقط لمانشستر يونايتد، فيما تعادلا معًا 4 مرات.

وكانت أول مواجهة بين الفريقين قد شهدها ملعب كامب نو في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي في مارس 1984، وهي المواجهة التي انتصر فيها أصحاب الأرض بهدفين دون مقابل.

وسجل لاعبو برشلونة خلال 13 مواجهة سابقة 24 هدفًا، فيما أحرز لاعبو مانشستر يونايتد 15 هدفًا فقط.

ويتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة السابق قائمة الهدافين التاريخيين للمواجهة برصيد 4 أهداف، ويأتي خلفه مارك هيوز لاعب مانشستر يونايتد بـ3 أهداف.

وحقق البارسا أكبر نتيجة انتصار في تاريخ مواجهات برشلونة ضد مانشستر يونايتد بنتيجة 0 / 4 في نسخة دوري أبطال أوروبا عام 1994.

فيما جاءت أكبر نتيجة تعادل بين الفريقين بنتيجة 3 / 3، وتحققت مرتين في عام واحد 1998 في شهري سبتمبر ونوفمبر، وهما المواجهتان اللتان شهدتا تسجيل أكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد.

كما شهدت مباراة أبريل 2008 بين برشلونة ومانشستر يونايتد انتهاء اللقاء بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

وأخيرًا، أظهر برشلونة تفوقًَا كبيرًا في اللقاءات الأربعة الأخيرة، بعدما حقق 4 انتصارات في نهائي نسختي 2009 و2011 وربع نهائي نسخة 2019.
 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads