المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بهدفين لكل فريق.. التعادل يحسم قمة برشلونة ومانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي

الخميس 16/فبراير/2023 - 10:21 م
مانشستر يونايتد يفرض
مانشستر يونايتد يفرض التعادل على برشلونة
معتز محمد
طباعة
احتضنت أرضية ستاد الكامب نو المباراة التي جمعت بين فريق برشلونة ومانشستر يونايتد، ضمن منافسات ملحق دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي موسم 2022-2023، المباراة التي انتطلقت في الساعة 7.45 مساء بتوقيت القاهرة.

وشهدت المباراة في شوطها الأول الغياب التهديفي لكلا الفريقين، بعدما بدأ الشوط في الدقائق الأولي بسيطرة من قبل أصحاب الأرض من أجل افتتاح التسجيل عن طريق تسديدة من قبل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة في الدقيقة الخامسة تصدي لها حارس اليونايتد بنجاح.

لتنحسر مجريات الشوط الأول بعد ذلك وسط سيطرة واستحواذ على الكرة وسط الميدان من قبل كلا الفريقين، حتى الدقيقة 13 والتي شهدت تسديدة من قبل ماركوس الونسو جاءت من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بسلام على مرمي دي خيا، لتشهد أحداث الشوط الأول للمباراة هدوء وحذر من كلا القيادة الفنية لكلا الفريقين، حتي الدقيقة 38 والتي شهدت أهدر جوردي ألبا لأول الأهداف بعد تألق من حارس مرمى اليونايتد.

لينتهي الشوط الأول بدون أهداف مع سيطرة واستحواذ من قبل الفريق الكتالوني، ليبدأ الشوط الثاني للمبارة بعد ذلك والذي شهد في دقائقه الأولي وبالتحديد في الدقيقة الـ51 أول الأهداف، بعدما تمكن رافيينا لاعب فريق برشلونة من إرسال عرضية من جهة اليمين قابلها ماركوس الونسو برأسية قوية سكنت الشباك ليعلن تقدم الفريق الكتالوني في المباراة.

قبل أن يعاود ماركوس راشفور نتيجة المباراة إلى التعادل من جديد،. بعدما تمكن من إحراز أول التعادل للشياطين الحُمر في الدقيقة 53، بعد تمريرة رائعة من قبل فريد قابلها راشفور بتسديدة أرضية زاحفة سكنت شباك تير تشيجن، لتستمر أحداث المباراة بعد ذلك حتي الدقيقة 61 والتي شهدت تقدم اليونايتد في المباراة للمرة الأولي منذ بدايتها.

بعدما نجح ماركوس راشفور في القيام بعملية المرور من الجهة اليمني وإرسال عرضية داخل المنطقة اصتطدمت بجسد كوندي لاعب فريق برشلونة بعدما مرت من الجميع لتسكن شباك الفريق الكتالوني، ليستمر تقدم اليونايتد حتي الدقيقة 76 والتي شهدت عودة أصحاب الأرض إلى أحداث المباراة بعدما نجح رافيينا في تسجيل هدف التعديل بعدما راوغ لاعب اليونايتد على مشارف منطقة الجزاء والقيام بتسديدة متقنة سكنت الشباك.

لتعود المباراة إلى نقطة البداية من جديد بعدما تمكن كلا الفريقين من تسجيل هدفين،. لتستمر أحداث المباراة بالتعادل الإيجابي حتي انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، قبل أن يضيف "ماوريزيو مارياني" حكم المباراة ثلاث دقائق وقت بدل ضائع والتي لم تشهد أي تغيير في نتيجة المباراة من قبل الفريقين، لينتهي اللقاء بعد ذلك بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، ويعتبر تعادل الليلة هو الخامس في تاريخ المواجهات التي جمعت بين الفريقين في جميع البطولات.


موعد مباراة العودة بين فريق برشلونة ومانشستر يونايتد:


تقام مباراة العودة من دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي،
يوم الخميس القادم الموافق 23-2، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على أرضية ستاد أولد ترافورد.

وكان فريق برشلونة قد تواجد في الدوري الاوروبي للمرة الثانية بعدما تواجد في المركز الثالث بالمجموعة التي ضمت بايرن ميونيخ وإنتر ميلان وفيكتوريا بلزن، وشهدت صعود البافاري وإنتر ميلان.

وعلى الجانب الآخر تواجد الشياطين الحُمر بعدما بدأ المشوار القاري خلال هذا الموسم في البطولة، قبل أن يحتل المرتبة بعدما تساوي في نفس رصيد عدد النقاط مع صاحب المركز الأول ريال سوسيداد، قبل أن يحسم الأخير الصدارة بفارق الأهداف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads