المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى الإسراء والمعراج.. خطيب الأزهر: الإيمان بالغيب جوهر رسالة جميع الرسل

الجمعة 17/فبراير/2023 - 07:36 م
خطبة حول الإسراء
خطبة حول الإسراء والمعراج
خالد الشربيني
طباعة
قال الدكتور محمود الهواري، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بـ مجمع البحوث الإسلامية، إن رحلة الإسراء والمعراج هي أمر خارق لقانون الأسباب الذي اعتاده الناس في الدنيا، فبها قصة تخرق الأسباب، وحدث قرب نبينا صلى الله عليه وسلم من رب الأرباب.

وأضاف محمود الهواري، خلال خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم من الجامع الأزهر حول  "الإسراء والمعراج.. قراءة معاصرة"، أن هذه الرحلة، في ضوء واقعنا وما نعيشه، هي شيئ جديد، ورسالة لا يمل مطالعها من الإيمان بها حينا بعد حين، فقصة الإسراء والمعراج قصة تجديد الإيمان وبيان لمكان العقل من هذا الدين، وكشف لأخص صفة من صفات الأمة الإسلامية وهي الإيمان بالغيب.

ذكرى الإسراء والمعراج تجدد الإيمان

ولفت خطيب الجامع الأزهر، أن حادثة الإسراء والمعراج تجدد فينا قضية الإيمان، تلك القضية التي يجب أن تتجدد فينا بأمر الله وبأمر رسوله "صلى الله عليه وسلم"، خاصة أننا في زمان طغت فيه المادة، وقدم فيه الإنسان الشهوة وأله ذاته، كما قدم هواه على الوحي، وقدم مراده على الشرع، وقدس العقل على النص، وقاس الغيب على الشهادة.

وأكد خطيب الجامع الأزهر، أن ذكرى الإسراء والمعراج تجديد الإيمان، في الأفراد والمجتمعات والمؤسسات والأوطان، وذلك لأن الإيمان أمان للأفراد والأوطان على السواء، والذي يضمن الأمن هو الإيمان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads