المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النقل تعلن استقبال محطة تحيا مصر حاويات قبل تشغيلها رسمياً

السبت 18/فبراير/2023 - 01:30 م
محطة تحيا مصر تستقبل
محطة تحيا مصر تستقبل حاويات قبل تشغيلها رسميا
خالد الشربيني
طباعة
أعلنت وزارة النقل في بيانها اليوم عن استقبال محطة تحيا مصر بـ الإسكندرية في إطار التشغيل التجريبي للمحطة ما يزيد عن 500 حاوية ببضائع مختلفة، بالإضافة إلى 3 سفن.

وقال كامل الوزير وزير النقل إن تشغيل المحطة يأتي في اطار تنفيذا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير كافة الموانئ المصرية لجعل مصر مركزا عالميا من مراكز التجارة واللوجيستيات، باعتبارها إضافة قوية للنقل البحري، مما يساعد في تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

محطة تحيا مصر بميناء الاسكندرية

وأضاف وزير النقل إن محطة تحيا مصر تنقسم إلى 3 محطات مختلفة، كما تتسع لاستقبال ما يزيد عن 6 سفن، كما أنها تعد أحد الروافد الرئيسية للمحطة اللوجستية التي تم إنشاؤها خلف الميناء، وايضاً  للميناء الجاف فى 6 اكتوبر  المرتبط مع ميناء الاسكندرية عبر السكك الحديدية.

ويذكر إن وزارة النقل قد بدأت إنشاء محطة تحيا مصر في بداية عام 2020، وقامت هيئة ميناء الأسكندرية بعد عامين بتعميق الممرات الملاحية لتصبح قادرة على إستيعاب سفن الحاويات الكبيرة، نظرا لأهمية وضخامة هذا المشروع القومى قامت EGMPT بالتعاقد مع أحد المكاتب العالمية لأعمال مراجعة التصميمات، و كذلك رفع كفاءة العنصر البشرى المصري من خلال نقل الخبرات و المعرفة وذلك من خلال  طرح يضم أكبر المشغليين العالمين، حيث فاز بالطرح شركة CMA-CGM  الفرنسية التى أبدت رغبتها فى الشراكة فى مشروع محطة TMT بنسبة مساهمة 32%.

وسيوفر مشروع محطة مصر أكثر من 1500 فرصة عمل مباشرة و2500 فرصة عمل غير مباشرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads