المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دعاء ليلة الإسراء والمعراج والأعمال المستحبة فيها

السبت 18/فبراير/2023 - 10:06 م
دعاء ليلة الإسراء
دعاء ليلة الإسراء والمعراج
أروى سيد
طباعة
تصدر دعاء ليلة الإسراء والمعراج اهتمام المواطنين خلال الساعات الأخيرة، إذ ينتظر الملايين من المسلمين حول العالم ليلة الإسراء والمعراج للاحتفال بها، وذلك بالصلاة والدعاء وقراءة القرآن لما تحمله من فضل كبير وفرصة لاستجابة الدعاء.

ويأتي دعاء ليلة الإسراء والمعراج، لأنها كانتا محطتين مهمتين في حياة النبي صلى الله عليه وسلم، وفي مسيرة دعوته في مكة، بعد أن قاسى وعانى من قريش.

دعاء ليلة الإسراء والمعراج 

وتكون ليلة الإسراء والمعراج في 27 من شهر رجب، وبدأت ليلة الإسراء والمعراج أمس الجمعة 17 فبراير من بعد غروب الشمس وحتى اليوم السبت 18 فبراير بعد غروب الشمس.

وكان الدعاء الذي يردده النبي صلى الله عليه وسلم قبل ليلة الإسراء والمعراج:

"اللهم إِليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين، وأنت ربّي، إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهمني أو إلى عدو ملكته أمري، إِن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي، ولكن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، من أن ينزل بي غضبك، أو يحل علي سخطك، لك العتبى حتى ترضى، لا حول ولا قوة إِلا بك".

ومن أهم الأدعية الأخرى المستحبه في ليلة الإسراء والمعراج: 

يا رب يا رب يا رب.. اسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك.. يا مغيث أغثني.. يا مغيث أغثني. يا مغيث أغثني.. اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، أنت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي.
اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.
اللهم إنك لا تحمّل نفسًا فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.

"اللهم اقضي حاجتي وفرج كربتي وارحمني ولا تبتليني وارزقني من حيث لا احتسب".
"اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل، والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads