المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركيا تستدعي دبلوماسيا سويديا بسبب «الإساءة الجنسية»

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 07:16 م
طباعة

استدعت وزارة الخارجية التركية اليوم الاثنين مندوب السفارة السويدية في تركيا على خلفية الانتقاد السويدي لتعديل تعريف الإساءة الجنسية للقصر في القانون التركي.

وكانت لوزيرة الخارجية السويدية مارجوت فالشتروم قد طالبت في تغريدة لها على موقع تويتر بإلغاء "قرار تركيا السماح بممارسة الجنس مع الأطفال تحت سن 15 عاما، الأطفال يحتاجون المزيد من الحماية وليس الأقل، ضد العنف والإساءة الجنسية".

وقالت وزارة العدل التركية في معرض رفضها هذا الاتهام اليوم الاثنين إن مثل هذه التصريحات "لا أساس لها من الصحة ومسيسة وتخفي الحقيقة".

وتسبب في هذا السجال قرار المحكمة الدستورية العليا في تركيا إلغاء التعريف المعمول به حتى الآن للإساءة الجنسية للقصر.

وحسب تقارير إعلامية فإن المحكمة وافقت على طلب محكمة محلية في تركيا كانت قد رأت أن التعريف الحالي مصاغ بشكل مطاط جدا ولا يميز بين الفئات العمرية وأن الأطفال بين سن 12 و 15 عاما قادرون على فهم معنى العملية الجنسية وطالبت بأخذ ذلك في الاعتبار من الناحية الجنائية.

وسيبدأ العمل بإلغاء التعريف القديم اعتبارا من ديسمبر المقبل.

وقالت وزارة العدل التركية مشيرة لذلك إن الإلغاء لن يتسبب في إحداث ثغرة قانونية وأنها ستعمل من خلال سن قانون جديد على ألا تنشأ عن ذلك ثغرة مستقبلا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads