المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الوثائقية".. اليوم انطلاق قناة ذات رؤية جديدة من نوعها بعقول مصرية

الأحد 19/فبراير/2023 - 06:49 م
قناة الوثائقية
قناة الوثائقية
تسنيم هاني
طباعة
بضع ساعات تفصل الجمهور المصري عن انطلاق قناة "الوثائقية"، والتي من المقرر انطلاقها اليوم الأحد ١٩ فبراير ٢٠٢٣، في تمام الساعة الثامنة مساءًا، حيث أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن إطلاقها لأول قناة وثائقية مصرية، ولا زالت فعاليات انطلاق قناة القاهرة الإخبارية منذ أشهر قليلة عالقة في أذهان المصريين.

القصة كاملة لقناة «الوثائقية»

تحت شعار "القصة كاملة"، تنطلق قناة الوثائقية، والتي تعد أول قناة من نوعها بعقول وسواعد مصرية، سيُعرض على شاشتها 50 فيلمًا في شتى المجالات التاريخية والسياسية والفنية والعسكرية والعلمية، يتم من خلالهم التنقيب في التاريخ، الكشف عن الحقائق، والتحقيق في بعض الملفات الشائكة، كما ستساعد المشاهد المصري والعربي على الترحال حول العالم والاطلاع على الثقافات والحضارات الأخرى من خلال ما تقدمه.

خلال الأيام الماضية، قدمت القناة عدة بروموهات كملخص، عما حرص فريق العمل عرضه في البث الأول للقناة من أفلام متنوعة ذات طابع مختلف، كالفرح الريفي، إيڤرجيڤن، قُطب، مَنْ أحياها، العدوان الثلاثي، جذور، 164 كيف نظمت مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019؟ ، الريحاني، أدهم الشرقاوي، فرقة رضا، وصالح مرسي، كما أنه من المقرر إنتاج فيلم يتناول سيرة الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل. 

أفلام عالمية على شاشاتٍ عربية

ونجحت قناة "الوثائقية" في الحصول على حق بث عدد من أفضل الأفلام الوثائقية المتنوعة الحائزة على جوائز عالمية، وذلك بالتعاون مع دول العالم المختلفة مثل سويسرا، والنمسا، وأمريكا، وبريطانيا، وفرنسا، وإسبانيا، وهولندا، وبيرو، سعيًا لإمتاع الجمهور بمحتوى ثري يقدم لأول مرة على الشاشات العربية.

ويذكر أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قد قررت تعيين كلًا من الإعلامي أحمد الدريني، رئيسًا لقطاع الإنتاج الوثائقي، والإعلامي شريف سعيد، رئيسًا للقناة الوثائقية.

وقد صرح " الدريني" أن قناة "الوثائقية" عملت على الاستفادة من التجارب الثرية للشركات العالمية وتحويلها لتجربة مصرية مختلفة عبر ترجمتها ودبلجتها.


لوجو القناة بين العربية والهيروغليفية  

كما حرص رئيس القناة، شريف سعيد، على توجيه الشكر لمصمم "لوجو" القناة، وذلك عبر منشور على حسابه الشخصي على " فيس بوك" قائلًا: "رُوعي أن تكون الكلمة بلغة عربية فصحى وواضحة، فهي لغة الضاد التي نفخر بها جميعًا ونبذل قصارى جهدنا للحفاظ على سلامتها فيما قدمناه من أعمال عبر الأعوام الماضية، النقوش الممتزجة بالشارة بدءًا من اليمين مستوحاة من رموز "حجر رشيد"، حيث الهيروغليفية والديموطيقية واليونانية، وصولًا إلى حروفنا العربية العريقة في نهاية الشارة".

رؤية جديدة

" نعيد مشاهدة الماضي من زوايا مختلفة لفهم الحاضر، وإستشراف المستقبل" عبارة ذكرتها قناة الوثائقية في البرومو الخاص بها، ما ينبؤ المشاهد  بمشاهدة ممتعة، وتجربة فريدة من نوعها، ومحتوى يحمل رؤية إعلامية احترافية لها أهداف توعوية تنويرية.

ترددات قناة «الوثائقية»

وتبث قناة "الوثائقية" على
- التردد: H12303.
- القمر الصناعي: نايل سات.
- معدل الترميز: 27500.
- استقطاب: أفقي H.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads