المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد انسحاب الزمالك.. قرعة جديدة للبطولة العربية للكرة الطائرة

الأحد 19/فبراير/2023 - 08:57 م
البطولة العربية لأندية
البطولة العربية لأندية الكرة الطائرة
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
تنطلق غدًا منافسات النسخة رقم 41 من البطولة العربية للكرة الطائرة والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 20 فبراير وحتى 3 مارس المُقبل باستاد القاهرة الدولي.

وتنطلق البطولة بمشاركة 12 فريقًا فقط تم تقسيمها على مجموعتين بعد انسحاب الرباعي الزمالك والكويت الكويتي وأهلي طرابلس الليبي والقوات الفلسطيني، تضم كل مجموعة 6 فرق، يتأهل منها أول أربعة فرق للدور ربع النهائي.

قرعة جديدة للبطولة العربية للكرة الطائرة:

وأسفرت القرعة الجديدة عن تواجد الأهلي في المجموعة الثانية رفقة الوكرة القطري وخيبل المهرة اليمني ومصافي الشمال العراقي وبني ياس الإماراتي والسيب العماني.

فيما يتواجد الأهلي القطري في المجموعة الأولى مع الميناء اليمني والصداقة الفلسطيني والنصر البحريني وكاظمة الكويتي والسويحلي الليبي.

أرقام الأهلي أكثر الأندية العربية تتويجًا بالبطولة العربية للكرة الطائرة:

ويبحث الفريق الأول للكرة الطائرة رجال بالنادي الأهلي عن الانفراد بلقب البطل التاريخي للبطولة بتتويجه باللقب الثامن تاريخيًا، حيث يتساوى مع الصفاقسي التونسي برصيد 7 كؤوس لكل فريق.

وتوج المارد الأحمر بألقابه السبعة أعوام 1987 على حساب القادسية الكويتي، و2001 على حساب الزمالك، و2002 على حساب العربي القطري، و2005 و2006 و2010 على حساب الهلال السعودي، و2020 على حساب الزمالك للمرة الثانية، فيما خسر الأهلي النهائي مرتين أمام الهلال السعودي عامي 1996 و2009.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads