المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة يستعرض نتائج أعماله

الإثنين 20/فبراير/2023 - 02:29 م
وزير الإسكان
وزير الإسكان
شيماء خلف
طباعة
استعرض مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة نتائج أعماله، وذلك خلال اجتماعه اليوم مع الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتم مناقشة أعمال الهيئة من بداية شهر يناير 2023 حتى آخر يناير 2023.

مجلس إدراة هيئة المجتمعات العمرانية

وأوضح وزير الاسكان إن نشاط مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية منذ أول يناير2023 حتى أخره، تضمن العديد من الأمور، كان أبرزها: "موضوعات تخصيص أراض بناء على الطلب ووحدات سكنية، وموضوعات متنوعة وإحاطة، وموضوعات نقل الأصول، وموضوعات مقابل الانتفاع، وموضوعات تخصيص كنائس ومقابر".


وأضاف وزير الاسكان إن نشاط هيئة المجتمعات العمرانية تضمن أيضاً إقرار بعض الحوافز والتيسيرات لزيادة الطلب على تخصيص الأراضي الاستثمارية ببعض المدن الجديدة، ومنح مهلة لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة المخصصة بمشروع بيت الوطن، مشيراً إنه تم منح تيسيرات للإعفاء من غرامات التأخير بنسبة تصل إلى 90% على كافة الوحدات السكنية والأراضي الزراعية.

وأضاف وزير الإسكان إن هيئة المجتمعات العمرانية خصصت عن ما يزيد من 666 قطعة أرض بـ 32 مدين جديدة، بالإضافة إلى الاراضي التي تم تخصيصها لإقامة مشروعات تنموية متنوعة لخدمة المواطنين، وكان ذلك بحضور بعض أعضاء مجلس هيئة المجتمعات العمرانية، والبعض الآخر كان من خلال الفيديو كونفرنس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads