المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«ودعوها بالدموع».. اليابان ترسل باندا عملاقة للصين وسط بكاء حار

الثلاثاء 21/فبراير/2023 - 05:07 م
الباندا شيانغ
الباندا شيانغ
سمر عبدالمحسن
طباعة
شهدت العاصمة اليابانية اليوم الثلاثاء، فرحة عارمة عن رحلة عودة باندا عملاقة تدعى «شيانغ شيانغ»، إلى موطنها الأصلي في الصين بعد أن ربيت في حديقة حيوانات بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وحازت «شيانغ شيانغ» وهي باندا عملاقة، على شعبية كبيرة في حديقة حيوان أوينو بطوكيو، منذ ولادتها هناك قبل نحو ستة أعوام، وستعود إلى الصين بموجب اتفاقية تنص على إقراض حيوانات، الباندا العملاقة إلى حدائق الحيوانات على مستوى العالم على أن تحتفظ بكين بملكية أي باندا معارة وذريتها.

اليابان تودع باندا عملاقة للصين

وكان من المفترض إعادة «شيانغ شيانغ» في ديسمبر 2020، لكن الإغلاق المرتبط بجائحة فيروس كورونا منع عودتها.

وكانت «شيانغ شيانغ» أول باندا تولد بطريقة طبيعية في حديقة الحيوانات منذ سنوات، الأمر الذي زاد من شعبيتها.

ولادة باندا صغيرة

وولدت باندا أخرى صغيرة بعد فترة وجيزة من ولادتها في 2012، ولا يزال والدها في حديقة الحيوانات إلى جانب شقيقيها التوأم الأصغر سناً اللذين ولدا في 2021

وجاء نحو 60 ألف شخصالي الحديقة لحجز مكان من أصل 2600 ليتمكنوا من  رؤية شيانغ شيانغ يوم الأحد، والذي كان آخر يوم يتاح للزوار مشاهدتها فيه.

البكاء أثناء توديع الباندا

وقامت عدد من نساء بالبكاء أثناء مشاهدة الباندا وهي تأكل  وسجلت وسائل الإعلام رحلة العودة بدءاً من نقل «شيانغ شيانغ» إلى شاحنة باستخدام رافعة في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء.

وتجمع موظفو حديقة الحيوانات على الطريق أثناء مغادرتها، وبثت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية «أن أتش كيه» لقطات لقفص «شيانغ شيانغ» في المطار قبل نقله على متن الطائرة.

وتجمع عدد كبير من الناس، في مطار ناريتا بطوكيو لالتقاط الصور والتلويح، والهتاف أثناء إقلاع الطائرة التي تقل الباندا، بينما كتب أحد محبي الباندا على صفحة حديقة الحيوانات على تويتر:«شكراً لك شيانغ شيانغ... لقد جلب سحرك وجاذبيتك الحياة إلى مدينتنا».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads