المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أصبح أكثر انفتاحية.. إنستجرام يطلق ميزة جديدة

الثلاثاء 21/فبراير/2023 - 08:47 م
إنستجرام يتيح ميزة
إنستجرام يتيح ميزة جديدة
آلاء الله خليل
طباعة
أتاحت شركة "ميتا"، استخدام ميزة القنوات الجديدة في إنستجرام، بمشاركة الرسائل عامة من قبل منشئي المحتوى، مع عدة أشخاص أخرى، ويحدث ذلك  في آنٍ واحد، والتواصل بشكل مباشر مع المشتركين، مستعينون بوسائل متعددة كـ النصوص، الصور، استطلاعات الرأي وغيرها الكثير.

يختلف شكل ميزة القنوات الجديدة هذه، عن تلك المحادثات الخاصة، حيث تتسم بالانفتاحية والعمومية، ولكنهم مشتركين في خضوع كلا الميزتين لمباديء وسياسات مجتمع إنستجرام.

ميزة جديدة في إنستجرام

وقد أوضحت إحدى المدونات المتخصصة في التكنولوجيا، أن الميزة لا تزال قيد التجربة، وغير متاحة بعد لمستخدمي الانستجرام، حيث بدأ تجربتها على قرابة ١٤ حساب بالولايات المتحدة الأمريكية، ومن المتوقع أنا تتاح لكافة المستخدمين، خلال شهر مارس القادم.

وتستعرض لكم «بوابة المواطن» تفاصيل استخدام وإمكانيات ميزة القنوات الجديدة المرتقب طرحها قريبًا:

تفاصيل استخدام ميزة إنستجرام الجديدة 

- فور إتاحت الميزة بتطبيقك الانستجرام، يمكنك كـ منشيء محتوى، الشروع بقناتك، عبر الرسائل الحية.

- فور إرسالك رسالة عبر هذه الميزة، يورد متابعينك إشعارات مرة واحدة لينضمون.

- ويمكنك وضع أيقونة "الانضمام إلى القناة"، أعلى الصفحة في جزء الـBiography مستعينًا برابط القناة، أو من خلال قصصك على الانستجرام، لمساعدة متابعينك بالوصول إلى القناة بكل سهولة.

- يمكن لأي شخص أن يرى محتوى قناتك، ولكن يتلقى إشعار المحاثات المباشرة خاصتك، متابعينك فقط المنضمين إلى القناة.

- كما تتيح ميزة القنوات الجديدة، للمتابع غير المنشيء للمحتوى، مغادرة أية قناة، وقت ما شاء، وتغير الإعدادات الخاصة بإشعارات القناة المنضم لها.

كما أعلن مارك زوكربيرج، أن ميزة القنوات الجديدة، سوف تطبق في ماسينجر والفيسبوك، لتنطلق بالشهر المقبل، تزامنًا مع توافرها بالانستجرام، مستهدفًا إمكانية العثور على القنوات والتفاعل معها، من قبل مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي، بالتعليق على المحتوى، المشاركة والتصويت في استطلاعات الرأي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads