المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "حلوة يابلدي" بالقليوبية وجنوب سيناء

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 08:16 م
طباعة
انطلقت فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة "حلوة يا بلدي"، اليوم الإثنين، بعدد من المحافظات من بينها محافظتي القليوبية وجنوب سيناء.

ففي محافظة القليوبية، انطلقت الحملة بالتنسيق بين المحافظة والقوات المسلحة وأجهزة وزارة الداخلية؛ حيث بدأت الأعمال بحي شرق شبرا الخيمة في شارع 15 مايو بمنطقة محمد عبده وحتى ميدان زين ومنطقة شارع 135، كما انطلقت الأعمال في الخانكة بتطهير مصرف البلبيسي، أما في غرب شبرا الخيمة فجرت أعمال النظافة والتجميل في منطقة شرق السكة الحديد.

وشملت الأعمال دهان بلدورات الأرصفة ورفع تراكمات القمامة من المواقع المختلفة ووضع صناديق القمامة وزرع أشجار الزينة وتجميل ودهان الأسوار.

وقال المحافظ اللواء الدكتور رضا فرحات - في تصريح اليوم - إن المرحلة الثانية من المبادرة تشمل تنظيف الشوارع الرئيسية بحي غرب وشرق مدينة شبرا الخيمة وإزالة كافة الإشغالات الموجودة بالطرق الرئيسية والساحات والسويقات، والتي تتمثل في الباعة الجائلين والسيارات القديمة والخردة الموجودة على جانبي الطرق ومخلفات الهدم، بالإضافة إلى أعمال الإنارة والرصف والتجميل بكل شوارع المدينة.

من جانبه، عقد سكرتير عام المحافظة اللواء السعيد عيد المعطي اجتماعا تنسيقيا لمتابعة اليوم الأول من المبادرة، أكد خلاله ضرورة التنبيه على أصحاب السيارات والمركبات القديمة الكائنة بشوارع الحي دون استعمال بسرعة التصرف فيها بالإصلاح أو النقل وذلك خلال أسبوع وإلا سيتم مصادرتها كإشغال طريق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال مالكها.

كما تم التنبيه على جميع أصحاب "التوك توك" بدائرة حي شرق وغرب شبرا الخيمة بالتوجه إلى وحدة مرور شبرا الخيمة لترخيص مركباتهم خلال مدة أسبوع والالتزام بالسير في المناطق الداخلية فقط وعدم السير في الشوارع الرئيسية والميادين.

وفي محافظة جنوب سيناء، بدأت الحملة بمدينة الطور، تحت رعاية محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة وبالتنسيق مع القوات المسلحة ومراكز الشباب، لتنظيف وتجميل المدينة بقيادة السكرتير العام المساعد اللواء جمال الريس ورئيس المدينة فوزي همام، الذي باشر أعمال التنظيف والتجميل يدا بيد مع العمال.

وشارك مجلس المدينة بجميع معداته وسياراته لتنظيف الشوارع الرئيسية والجانبية لتجميل وإعادة التشجير وطلاء الأرصفة بعد ترميمها، فيما تجمع 150 جنديا و15 ضابطا من القوات المسلحة و70 عاملا من مجلس مدينة الطور و50 شابا من مديرية الشباب والرياضة بمنطقة حي الزهراء الجديد التي بدأت أعمال الحملة بها، وتم جمع كمية كبيرة من المخلفات بلغ حجمها ما يقرب من 65 طنا من الرمال والأحجار والمخلفات الصلبة في أول أيام الحملة التي تستمر 15 يوما.

وتم تقسيم المناطق والشوارع المستهدفة ودفع مجلس المدينة بمعدات شملت عدد من اللوادر وبلدوزر و3 سيارات قلاب و6 سيارات جمع قمامة وسيارتي سلم كهربائي وسيارة مكنسة عملاقة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads