المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأفروسنتريك حركة تشكك في الحضارة المصرية الفرعونية.. حقيقة أم ادعاء؟

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 01:17 م
الأفروسنتريك
الأفروسنتريك
منة الله نجاح
طباعة
مازالت المؤامرات التي تُختلق ضد مصر مستمرة من قبل حركة الأفروسنتريك ، ولكنها بدأت في اتخاذ أساليب مختلفة تعتمد على الوسائل الحديثة والتكنولوجيا، وبمعنى أوضح أصبحوا يستخدمون حروب الجيل الرابع والخامس، وبدأ بعض الأشخاص محاولة هدم الهوية المصرية.

معلومات عن حركة الأفروسنتريك

حركة الأفروسنتريك هي محاولة، لهدم الهوية والحضارة المصرية من خلال التشكيك في بناء تلك الحضارة، ونشر الاخبار الكاذبة والمزيفة، للسيطرة على أفكار الشباب والمراهقين حاليا ومستقبلا.

وخلال الأيام الماضية، بدأ رواد مواقع التواصل في تبادل هاشتاج «وقف مؤتمر أسوان»، والذي كان تحت عنوان «العودة إلى الأصول»، مما أدى إلى تصدر الهاشتاج التريند على موقع تويتر.

هاشتاج وقف مؤتمر أسوان

وجاء الهاشتاج بوقف المؤتمر بسبب معرفة المشاركون، أنه يعود إلى حركة الأفروسنتريك المتعصبة للعرق الأسود، والتي تزعم أن الحضارة المصرية ترجع للأصول «الزنجية» أي الافارقة، وبناءً عليه طالب رواد مواقع التواصل بوقف هذا المؤتمر.

وفي سياق متصل أصدرت الشركة المنظمة، لحفل كيفين هارت بيان بإلغاء حفله بالقاهرة، الذي كان المقرر إقامته أمس الأثنين باستاد القاهرة بشكل مفاجئ، وجاء نص البيان: «نشارككم بقلب مثقل، وبسبب مشاكل لوجستية محلية، قررنا إلغاء حفل كيفين هارت الذي كان المقرر عقده في 21 فبراير الجاري بالقاهرة».

إلغاء حفل كيفن هارت

ونوهت الشركة المنظمة للحفل، أن كل من حصل على تذاكر في وقت سابق، لديه فرصة حالياً لاسترجاع قيمتها من شركة الحجز: «لقد ظهرتم لنا دائماً دعماً مستمراً في جميع أحداثنا»، والهدف من الحفل وفقًا للشركة، خلق أفضل التجارب للعملاء، والتأكد من وضع مصر على الخريطة الدولية بأعلى المعايير الممكنة.

تصريحات كيفن هارت

ونسبت تصريحات إلى كيفين هارت، في وقت سابق عن ملوك مصر القديمة، حيث وجهت له اتهامات بالعنصرية وبتزوير التاريخ المصري، وادعت التصريحات المنسوبة لهارت أنه يقول:«جدب أن نعلم أولادنا تاريخ الأفارقة السود الحقيقي عندما كانوا ملوكا في مصر، وليس فقط حقبة العبودية، التي يتم ترسيخها في التعليم في أمريكا، تتذكرون الوقت الذي كنا فيه ملوكا؟».

هذه التصريحات لم يثبت صحتها، لكن المثبت هو أنه شركة«هارتبيت» المملوكة إلى كيفين، اشترت حصة ملكية في«بلاك ساندز-الرمال السوداء»، وهي واحدة من أشهر الشركات التي تدعم حركة«الأفروسينتريك- المركزية الأفريقية»، وهي حركة تدعمها المجموعة ذات الاصل الافريقي في الولايات المتحدة وأوروبا.

إشادة أحمد يونس بإلغاء حفله

وأشاد بعض المشاهير سعادتهم بعض إلغاء الحفل من بينهم أحمد يونس الذي كتب عبر حسابه الشخصي فيسبوك: «مش قادر اوصف سعادتي بالخبر ده الحقيقة».

وتابع: «لأني كنت واحد من آلاف الناس اللي هاجمت، الحفل ده ودعت لإلغاؤه، واللي حصل ده يعرفك أننا كلامنا مهم وبيفرق وبيغير، اعتزازنا بقوميتنا ومصريتنا وأصولا التاريخية ووقفتنا ف يوش أي حد، بيحاول ينهب تاريخنا وينسبه لنفسه لأزم يفضل مستمر وبشكل أقوي وبصوت أعلى».
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads