المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة إخبارية بأهم أحداث الثلاثاء 16 أغسطس 2016

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 08:24 م
طباعة
القاهرة.. تناقش لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، في اجتماعها غدا الثلاثاء قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على تنفيذ منحة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية.

القاهرة.. تناقش لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، غدا، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 294 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض ثان لتمويل مشروع محطة جنوب حلوان لتوليد الكهرباء، وتعديل اتفاقية القرض الأول الموقعة بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

القاهرة.. تناقش لجنة الطاقة والبيئة غدا الثلاثاء قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 297 لسنة 2016، بشأن الموافقة على الاتفاق المبسط لتنفيذ مركز تحكم إقليمي بالدلتا بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية، وتناقش أيضا قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 298 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاق التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين حكومتي جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

القاهرة.. تناقش لجنة الطاقة والبيئة غدا الثلاثاء طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود حمدي أبو الخير، بشأن تهالك شبكة الكهرباء بمركز البلينا محافظة سوهاج، ما يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر. كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام الحصري، بشأن أسلاك الجهد المتوسط وأسلاك الضغط العالي التي تمر أعلى منازل المواطنين بدائرة (السنبلاوين - تمي الأمديد) محافظة الدقهلية، وأيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد فرغلي بشأن السلامة البيئية لمصنع سنمار جنوب بورسعيد ومدى تأثيره على الحالة الصحية للمواطنين بالكتلة السكنية المحيطة به.

القاهرة.. تعقد لجنة الخطة والموازنة غدا الثلاثاء اجتماعا للاتفاق على سعر الضربية في مشروع قانون القيمة المضافة، ويصدر التقرير النهائي للجنة في الساعة 12 من ظهر غد.

القاهرة.. تقيم وزارة الثقافة، في الخامسة من مساء غد، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، تحت رعاية وزير الثقافة حلمي النمنم، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، في العاشرة من صباح غد، محاكمة 67 متهما من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في قضية اغتيال المستشار هشام بركات، وذلك بمقر معهد أمناء الشرطة.

الغردقة.. تنطلق غدا الثلاثاء بمدينة الغردقة فاعليات المؤتمر الثالث للدراسات البيئية، والذي تنظمه جامعة جنوب الوادي تحت رعاية محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، ووزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي، ووزير البيئة الدكتور خالد فهمي.
القاهرة.. يفتتح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي غدا الثلاثاء مؤتمر "كيفية حماية صناعة المواد الثمينة".

القاهرة.. ينظم مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية غدا الثلاثاء ندوة بعنوان "حقيقة المخطط الصفوي الفارسي في الوطن العربي". ويحاضر بالندوة الدكتور عبدالله الناصر حلمي، أمين عام اتحاد القوى الصوفية ورئيس مجلس إدارة جمعية معكم للتنمية، وسامي دياب منسق التحالف الشعبي العربي لمناهضة المخطط الصفوي الفارسي.

القاهرة.. يجتمع غدا الثلاثاء مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي، لبحث المناقشات النهائية التي تمت بين المسئولين التنفيذين بالجهاز ومسئولي شركات الاتصالات الأربع "المصرية للاتصالات وفودافون وأورنج واتصالات".

القاهرة.. تنظم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي غدا الثلاثاء فعاليات المؤتمر السنوي لمشروع "الدعم الفني للشركة للدراسات الفنية ووضع الإستراتيجيات" الممول من الاتحاد الأوروبي.

القاهرة.. يقيم فريق "مشروعنا.. بالعقل نبدأ" بالسيدة زينب، في الساعة السادسة من مساء غد، سلسلة ندوات بعنوان "الوعي بالذات وبناء الشخصية".

القاهرة.. تنطلق غدا الثلاثاء فعاليات المؤتمر التحضيري لسلسلة مؤتمرات "مصر باب الوصل"، بهدف دعم الاقتصاد المصري ورسم خارطة المستقبل، بحضور نخبة من الرموز الوطنية، للإعلان عن ورش العمل وعدد من المشروعات.

القاهرة.. يقام بدار العين بوسط القاهرة، في الساعة السابعة من مساء غد، مناقشة كتاب حكايات القطط لـ"درية الكرداني"، والصادر عن دار الثقافة الجديدة. يناقش الكتاب رئيس تحرير جريدة القاهرة سيد محمود، والكاتب محمد عبد النبي الذي صدر له حديثا "في غرفة العنكبوت".

الإسكندرية.. ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية غدا الثلاثاء ندوة بعنوان "اقرأني وأقرأك" بين الأديبتين الدكتورة لنا عبد الرحمن، وهبة بسيوني، حيث تناقش كل منهما عمل الأخرى.

الأقصر.. تفتتح الهيئة العامة لقصور الثقافة، المهرجان الإقليمي لنوادي المسرح بإقليم جنوب الصعيد وذلك من خلال عرض مسرحية "الكون كان" لفرقة فرشوط المسرحية، على مسرح قصر ثقافة الأقصر.

القاهرة.. تنظم جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي، ندوة عن تنمية الشراكة الاستثمارية بين مصر ولبنان وآفاق الاستثمار في مصر، غدا الثلاثاء، يتحدث بها محمد خضير رئيس الهيئة العامة للاستثمار.

القاهرة.. يحيي فريق "باند عشاق الطرب" حفلا على مسرح الحكمة، في تمام الساعة الثامنة من مساء غد.

القاهرة.. تقام ندوة عن "سلسلة إعادة كتابة التاريخ بأيدٍ مصرية"، مع الباحث الأثري بسام الشماع، تتناول غرائب الطب المصري القديم، وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف مساء غد، بقاعة الكلمة بساقية الصاوي.

القاهرة.. يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته، في الخامسة من عصر غد، استعدادا لمباراة "أفيال" أسيك، التي تقام يوم 24 أغسطس الجاري، في الجولة الأخيرة من دور الثمانية لدوري الأبطال.

الإسكندرية.. يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي "المقاولون العرب" بقيادة المدير الفني محمد عودة، مباراة ودية مع حرس الحدود، غدا، على ملعب برج العرب خلال معسكر الفريق المقام بالإسكندرية؛ استعدادا لانطلاق الموسم الجديد.

المنصورة.. يستقبل محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، في التاسعة والنصف من صباح غد، المواطنين الراغبين في عرض مشكلاتهم وطلباتهم، في إطار اللقاء المفتوح، بحضور القيادات التنفيذية والمحلية، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.

المنصورة.. ينظم مركز إعلام المنصورة، في العاشرة من صباح غد، ندوة عن المشروعات القومية الكبري (الطرق والكباري)، وذلك بقاعة المؤتمرات بمبني الوحدة المحلية بمركز ومدينة بلقاس.

المنصورة.. تبدأ الإدارة العامة للمدن الجامعية بجامعة المنصورة، في التاسعة من صباح غد، استقبال طلبات الطلاب الجدد الراغبين في الالتحاق بالمدن الجامعية للعام الدراسي الجامعي الجديد، وتستمر في قبول الطلبات، حتى يوم 15 من شهر سبتمبر القادم.
المنصورة.. تواصل القافلة العلاجية التي تنظمها مديرية الشئون الصحية بالدقهلية، في العاشرة من صباح غد، أعمالها لليوم الثاني على التوالي، وذلك بقرية جاليا الأولى مركز بلقاس، حيث تقدم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات للمواطنين.

المنصورة.. يعقد الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمنطقة شرق الدلتا ندوتين، في العاشرة من صباح غد، لطلاب كلية العلوم (قسم العلوم البيئية) بجامعة المنصورة، وذلك بقاعة المؤتمرات بمبنى الفرع بالمنصورة، عن (الإجراءات القانونية لمواجهة المشكلات البيئية ) وكذلك (دور الشباب في رفع مستوى الوعي البيئي وخدمة البيئة).

المنصورة.. ينظم قصر ثقافة المنصورة، في السابعة من مساء غد، احتفالية أدبية بمناسبة ذكرى الكاتب الراحل أنيس منصور، وذلك بقاعة الفيديو بالقصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads