المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"يوم بيدينا".. الذكرى الثانية للاحتفال بيوم التأسيس السعودي

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 08:14 م
يوم التأسيس السعودي
يوم التأسيس السعودي
تسنيم هاني
طباعة
يتصدر وسم " يوم التأسيس السعودي 2023"، منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث يحتفى الشعب السعودي الشقيق، اليوم الأربعاء الموافق 22 فبراير، بيوم تأسيس الدولة السعودية، وذلك فإن منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م، يوافق بدء عهد الإمام محمد بن سعود، وهو اليوم الذي أعلن فيه الإمام محمد تأسيس الدولة السعودية الأولى، وهو حدث امتد لثلاثة قرون تغيرت فيه خصائص المملكة، بعد انقسامات وصراعات تسببت في تشتت بين أبناء الوطن على أرضٍ واحدة.

وأعلنت "تداول السعودية"، أن يوم التأسيس السعودي إجازة رسمية لكلا القطاعين العام والخاص، كما ذكرت في بيان لها، أن التداول يستأنف بعد الإجازة يوم الخميس 23 فبراير 2023.

إجازة بمناسبة يوم التأسيس السعودي 

ورأى بعض المفكرين السعودين، أن تخصيص "يوم التأسيس" خطوة هيكلية لبناء الذاكرة التاريخية للنشء، للإطلاع على جذورهم كيف نشأت، بلا تزييف، ولا تطويع للمعلومة، كما أن من شأنه تعزيز روح الانتماء، والاعتزاز الوطني بجذور البلاد الراسخة ووحدتها.

ويذكر أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أصدر مرسومًا ملكيًا في 27 يناير 2022، باعتبار 22 فبراير هو "يوم التأسيس"، وبذلك يعتبر اليوم، الذكرى الثانية لهذا الاحتفال.

بعض التغريدات التي تفاعلت مع وسم "يوم التأسيس السعودي 2023":

- تغريدة الكاتب السعودي فهد بن جماح:
يوم بيدينا.. الذكرى
- تغريدة الكاتب والقاصِ عبدالعزيز حمد الجطيلي:
يوم بيدينا.. الذكرى
- تغريدة الفنانة أنغام:
يوم بيدينا.. الذكرى
- تغريدة الفنانة سيرين عبد النور:
يوم بيدينا.. الذكرى
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads