المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بقوة 6.3 ريختر.. زلزال يضرب جزيرة هالماهيرا في إندونيسيا

الخميس 23/فبراير/2023 - 10:47 م
زلزال في إندونيسيا
زلزال في إندونيسيا
محمود حربي
طباعة
كشفت هيئة المسح الأمريكية، منذ قليل، عن حدوث زلزال بعمق 108 كيلو متر، شمال منطقة يوبيلو بجزيرة هالماهيرا، وأن البلدان المتضررة منه إندونيسيا والفلبين، في حين لم يتم الإعلان عن وقوع أضرار بالمباني أو ضحايا بشرية.

زلزال إندونيسيا استمراراً لمسلسل الهزات الأرضية 

وقبل زلزال إندونيسيا ، كان سكان مدينة كاشغر وأرتش غرب إقليم شينجيانغ الصيني بهزة أرضية مما أثار حالة من الزعر بينهم، وقد ذكر التلفزيون المركزي الصيني CCTV نقلاً عن مركز شبكات الزلازل الصينية، أن زلزالاً بقوة 7.2 درجة على مقياس رختر قد هز طاجكيستان على عمق عشر كيلومترات، وأن مركز الزلزال على بعد 82 كيلومتراً تقريباً من أقرب نقطة حدود مع الصين، فشعر به السكان في الأماكن المجاورة كمدينتي كاشغر وأرتش، ولم تتوفر تفاصيل عن خسائر.

كما يأتي زلزال إندونيسيا، استمرارًا للهزات الأرضية التي شهدتها البلدان في الآونة الأخيرة، حيث أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي بالعراق الأربعاء الماضي، أن محافظة نينوى، شهدت حدوث زلزال بقوة 4.5 درجة على مقياس رختر.

وأوضحت هيئة رصد الزلازل بالعراق، أن زلزال نينوى يبعد 39 كيلو متراً جنوب غرب مدينة الحضر بالمحافظة، ولم ترد أي خسائر، ولكن فقط شعر المواطنين بالهزة الأرضيو في مكان الحدث شعوراً متفاوتاً، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء العراقية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads