المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«ونعوذ بك من شرها».. دعاء الزلازل والكوارث الطبيعية

الخميس 23/فبراير/2023 - 11:09 م
دعاء الزلازل
دعاء الزلازل
آلاء الله خليل
طباعة
دعاء الزلازل .. تستمر سلسلة الظواهر والكوارث الطبيعية منذ مطلع العام الحالي 2023، في بث الذعر في نفوس العالم، وبعد فاجعة تركيا وسوريا والمناطق المجاورة، ويرى المسلمون قدرة الله وآياته، فيستشعرون ضعفهم، ويفروا إلى الله تبارك وتعالى ويتضرعون بالدعاء.

وتستعرض «بوابة المواطن»، دعاء الزلازل والكوارث الطبيعية كما يأتي:

دعاء الزلازل والكوارث الطبيعية

- قول الرسول محمد ﷺ، عندما خسفت الشمس، قام النبي ﷺ فزعًا، خاشيًا أن تكون الساعة، فأتى المسجد، فصلى بأطول قيام وركوع وسجود، وقال ﷺ: "هذه الآيات التي يُرسلُ الله، لا تكون لموت أحد أو لحياته، ولكن يخوف الله به عباده، فإذا رأيتم شيئًا من ذلك، فافزعوا إلى ذكره ودعائه واستغفاره.. صحيح البخاري.

- كما ورد عن النبي ﷺ: "اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به ، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به".

- اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، نحن عبيدك بنو عبيدك، نواصينا بيدك ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك إلا إليك.

- اللهم إنى أسألك العفو والعافية، في الدنيا والآخرة، اللهم إنى أسألك العفو والعافية، في ديني ودنياي، وأهلي ومالي.

- اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفى، وعن يمينى، وعن شمالى، ومن فوقى، وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي.

- اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل، والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.

- دعاء سيدنا يونس وهو في ظلماتٍ ثلاث، الليل والبحر وبطن الحوت، "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads