المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أكبر تهديد وبائي بعد كورونا.. انتشار إنفلونزا الطيور يفزع العالم

الجمعة 24/فبراير/2023 - 12:13 ص
إنفلونزا الطيور
إنفلونزا الطيور
زينب الخضري
طباعة
تشكل إنفلونزا الطيور أكبر تهديد وبائي للعالم بعد فيروس كورونا، والذي يصعب السيطرة على انتشاره وهناك العديد من المخاوف بشأن الإضرار بالبشر، لذلك تعمل منظمة الصحة العالمية من أجل إيجاد اللقاح الخاص المضاد لهذا المرض.

وظهرت أول حالة إصابة بإنفلونزا الطيور كانت في مقاطعة "بوليفار" في وسط الأنديز، لفتاة تبلغ من العمر 9 سنوات لينتشر بعدها المرض في كافة أنحاء البلاد.

وفاة اول حالة بمرض إنفلونزا الطيور

ومن جانبه، أكد جيريمي فارار كبير العلماء في منظمة الصحة العالمية على ضرورة الحصول على لقاح مضاد لإنفلونزا الطيور، لعدم تفشي المرض وخاصة بعد انتشار هذا المرض إلى الثدييات.

ما يحدث بالأرجنتين بالنسبة لإنفلونزا الطيور 

اتجه العديد من الأشخاص إلى ذبح الطيور الخاصة به بسبب نفشي هذا المرض وإصابة العديد به، لذلك قامت الأرجنتين برفع حالة الطوارئ في الفترة الحالية.

نتج عن انتشار هذا المرض إلى إصابة 8 أشخاص بإنفلونزا الطيور، في مقاطعات سانتا وقرطبة، وسالتا، وخوخوي، وفقًا لصحيفة "التيمبو" الأرجنتينية.

منطقة الأكوادور وإنفلونزا الطيور 

انتشر انفلونزا الطيور فى الأكوادور انتشارًا واسعًا يشمل كل أنحائها، لتقوم بتشديد عمليات المراقبة، ومتابعة ما يحدث بشأن ذلك المرض لإيجاد حلول سريعة لذلك.

وفي هذا الصدد، أوضحت الأكوادور أنه سيتم زيادة تعزيز الضوابط الحدودية، وزيادة المواقبة في المتنزهات الإقليمية، حيث أن هذا المرض يعتبر أزمة كبيرة بالنسبة للطيور الذي يحدث كوارث في بعض البلدان أحيانًا، حسب منظمة الصحة للبلدان الأمريكية "PAHO".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads