المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماذا لو تحولت وسائل النقل إلى لوحة فنية من الآثار الفرعونية ؟.. صور

الجمعة 24/فبراير/2023 - 01:57 م
وسائل النقل
وسائل النقل
ياسمين أحمد
طباعة
تتميز الحضارة المصرية بأشكال الآثار الفرعونية المميزة، التي كانت ولا تزال تبهر السياح، من شتى بقاع العالم وهو ما يجعل، بعض الحركات الزائفة كالأفروسنتريك تدعي أنهم أصحاب تلك الحضارة العريقة، لكن جميع مزاعمهم باطلة، وفقا لما سطره التاريخ.

لوحة فنية من الآثار الفرعونية

وقامت إحدى الفتيات ذات الخيال الواسع، بتصميم صور تخيلية، لعربات المترو والقطارات، وقد تحولت لتماثيل وأشكال الآثار الفرعونية، أو يمكن القول بأنها أصبحت لوحة فنية، الهدف من ورائها خلق فكرة خارجة عن المألوف، ونوع من أنواع تشجيع السياحة، وإثبات الهوية المصرية، في كافة التفاصيل مرورا بوسائل النقل.

وجاء التعليق على الصور، التي تميزت بألوانها القوية والصريحة:«ماذا لو تحولت عربات المترو الاولى والقطارات vip، أو وعربات نقل  السياح والأجانب وتحول شكلها بالتصميمات، دى لجذب السياحة وإثبات هويتنا المصرية في جميع وسائل النقل وخاصة مع هوجة الافروبلاستيك اللى طالعين فيها ولجذب انظار العالم».

تفاعل الناس مع الفكرة

كانت أغلب التعليقات على الصور إيجابية، ومليئة بالحماس لتنفيذ الفكرة، وأشاروا إلى إبداع تلك الفتاة، ومدى براعتها في خلق تصميمات أقرب للواقع، وأثنوا على عبارتها «ماذا لو حولنا بلدنا لمتحف كبير يحمل الهوية المصرية».
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads