المواطن

عاجل
السفير الطاجيكي بالقاهرة يلتقى مع نائب وزير الخارجية المصري داليا الحزاوي سؤالًا لاولياء امور طلاب الثانوية العامة عن خططهم بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما وزير الخارجية يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التشيكي تضمن الاتصال توطيد العلاقات بين البلدين نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع الجانب الفرنسي سبل توطين صناعات السيارات والوحدات المتحركة بالسكك الحديدية والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في مصر بنت المنيا أول فتاة صعيدية تفوز بلقب ملكة جمال حماية لقوت الغلابة".. محافظ البحر الأحمر يضبط 3350 رغيف خبز مدعم مهرب على "تروسيكل" ويحيل سائقه للنيابة وسط ترحيب المواطنين.. محافظ البحر الأحمر يقود حملة انضباطية ويسحب رخص 6 "تروسيكلات" حفاظاً على المظهر الحضاري محافظ البحر الأ
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انفوجراف.. أنشطة وزارة الزراعة خلال الأسبوع الماضي

الجمعة 24/فبراير/2023 - 01:47 م
أنشطة وزارة الزراعة
أنشطة وزارة الزراعة خلال الأسبوع الماضي
خالد الشربيني
طباعة
عرض مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لـ وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، اليوم الجمعة، الحصاد الأسبوعي لأبرز أنشطة الوزارة، وذلك في الفترة ما بين 17 إلى 23 فبراير الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي، بالإضافة إلى ملخص بالفيديو، شمل الأنشطة خلال الفترة نفسها.

وظهر في حصاد وزارة الزراعة هذا الأسبوع أن شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس أوزبكستان توقيع عدداً من اتفاقيات التعاون المشترك، ومن بينها قطاع الزراعة في عدد من المجالات على رأسها وقاية النباتات والحجر الزراعي، إلى جانب اجتماع الرئيس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لمتابعة جهود إنتاج وتوريد المحاصيل الزراعية الاستراتيجية.

حصاد وزارة الزراعة الأسبوعي

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مؤتمراً صحفياً، اوضح خلاله عدد من الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة، حيث أكد أن الدولة ملتزمة بسعر الضمان للمحاصيل التي أعلنت عنها لضمان تحقيق الربح للفلاح، وهي الذرة الصفراء، الذرة البيضاء، فول الصويا، وعباد الشمس.

كما تضمن الأسبوع، استقبال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عزيز فيؤتوف وزير الزراعية في أوزبكستان والوفد المرافق له لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات البحوث الزراعية وآلية زيادة تبادل السلع الزراعية واستخدام التكنولوجيات الزراعية الحديثة في استنباط الأصناف.

مشروع مركز الصيد التعاوني بوزارة الزراعة 

كما وضع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء حجر الأساس لمشروع مركز الصيد التعاونى بمدينة الطور بجنوب سيناء، كما تفقد عصارة الزيوت وكذلك منفذ بيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.

ومن ناحية أخرى، تفقد وزير الزراعة، مضمار الهجن الدولي فى شرم الشيح بعد تطويره، كذلك شهد وزراء الزراعة والشباب والثقافة، ومحافظ جنوب سيناء، فعاليات المؤتمر الصحفى المنعقد بمدينة شرم الشيخ للإعلان عن تفاصيل المهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن والتراث.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads