المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزها كأس العالم واليورو.. مسيرة حافلة لسيرجيو راموس مع إسبانيا

الجمعة 24/فبراير/2023 - 02:21 م
سيرجيو راموس قائد
سيرجيو راموس قائد منتخب إسبانيا
معتز محمد
طباعة
دائمًا ما كان قميص المنتخب هو الهدف الأول والأهم في حياة لاعب كرة القدم، أن ترتدي ألوان العلم الخاص بدولتك في المحافل القارية واقفًا مستمعًا إلى عزف النشيد الوطني شرف وفخر يسعي إليه كبار لعبة كرة القدم.

أساطير الكرة ونجوم المستطيل الأخضر قد يتركون كل ما قدموه خلال مسيرتهم الكروية من أجل تمثيل المنتخب والتواجد في قائمته قبل البطولات، فهو يدافع عن وطنه وشعبه في ما هو قادر، ولاسيما قائد المنتخب الذي يشعر وكأنه قائد كتيبة وليس فريق مكون من لاعبين من أجل مباراة كرة قدم.

وحينما يأتي الحديث عن قائد الفريق والمنتخب، يأتي في ذهنك بشكل تلقائي "سيرجو راموس" قائد فريق ريال مدريد السابق ولاعب فريق باريس سان جيرمان الحالي، وقائد المنتخب الإسباني قبل أن يعلن اعتزاله اللعب الدولي مع الماتادور خلال الساعات القليلة الماضية.


مكالمة هاتفية كانت سببًا في إسدال الستار على مسيرة راموس مع إسبانيا وبيان الاعتزال:

تلقي سيرجو راموس صاحب الـ36 عامًا مكالمة هاتفية مع قبل "لويس دي لا فوينتي" المدير الفني الجديد للمنتخب الإسباني، جاء مضمونها حسب ما تم نشره على مواقع التواصل الإجتماعي، بأن فوينتي قد أبلغ لاعب باريس سان جيرمان الحالي أنه خارج حساباته خلال الفترة المقبلة، بغض النظر عن مستوي اللاعب مع فريقه في الوقت الحالي.

ليعلن بعدها قائد المنتخب الإسباني اعتزال اللعب الدولي من خلال بيان نشر على موقع التواصل الإجتماعي للتدوينات الصغيرة "تويتر" باللغة الإسبانية والإنجليزية جاء مضمونه كالتالي:

- حان الوقت لنقول وداعًا للمنتخب الوطني، عزيزنا الأحمر المثير، تلقيت هذا الصباح مكالمة من المدرب الحالي الذي أخبرني أنه لا يحسب وأنه لن يعتمد علي، بغض النظر عن المستوى الذي يمكنني إظهاره أو كيف أواصل مسيرتي الرياضية.

- مع الأسف الشديد، إنها نهاية رحلة كنت آمل أن تكون أطول وأن تنتهي بطعم أفضل في الفم، على قدم المساواة مع كل النجاحات التي حققناها مع الأحمر.

- أعتقد بتواضع أن هذا المسار كان يستحق أن ينتهي بسبب قرار شخصي أو لأن أدائي لم يكن على مستوى ما يستحقه فريقنا الوطني، ولكن ليس بسبب العمر أو لأسباب أخرى شعرت بها دون أن أسمعها، لأن كونك شابًا أو أقل شابة ليس فضيلة أو عيبًا، فهو مجرد خاصية مؤقتة لا تتعلق بالضرورة بالأداء أو القدرة، أنظر بإعجاب وحسد إلى مودريتش وميسي وبيبي الجوهر والتقاليد والقيم والجدارة والعدالة في كرة القدم.

- للأسف لن يكون الأمر على هذا النحو بالنسبة لي، لأن كرة القدم ليست عادلة دائمًا وكرة القدم ليست مجرد كرة قدم، لكل هذا، أفترضه بهذا الحزن الذي أريد أن أشاركه معك، ولكن أيضًا مع رأسي مرفوعًا وممتنًا جدًا لكل هذه السنوات ولكل دعمك.

- آخذ معي ذكريات لا تُمحى، كل الألقاب التي ناضلنا من أجلها واحتفلنا بها معًا، والفخر الكبير بكوني اللاعب الإسباني الذي خاض أكبر عدد من المباريات، لقد جعلني هذا الدرع وهذا القميص وهؤلاء المشجعين جميعًا سعيدًا، سأستمر في تشجيع بلدي من المنزل بعاطفة الشخص المتميز الذي استطاع بفخر تمثيله 180 مرة، أشكركم من أعماق قلبي لكم جميعًا الذين آمنوا بي دائمًا.


الوضع قاسي لكن الشمس ستظل تشرق .. راموس خارج قائمة إسبانيا لكأس العالم 2022:


مع إعلان لويس إنريكي قائمة المنتخب الإسباني لكأس العالم في نسخته الثانية والعشرين والتي نظمتها دولة قطر خلال الفترة الماضية، ولأول مرة منذ مونديال 2006 تشهد قائمة الماتادور غياب أكثر من أرتدي القميص الأحمر بـ180 مباراة.

وكان راموس قد تعرض للإصابة في ربلة الساق حرمته من المشاركة مع فريق باريس سان جيرمان، قبل أن يعود للمشاركة من جديد وينتظم في عشر مباريات متتالية قبل إعلان القائمة، ليصرح إنريكي أن استبعاد راموس جاء بسبب الغياب عن المباريات، بالإضافة لعامل السن المرتفع.

ليعلق راموس على تصريحات إنريكي من خلال موقع التواصل الإجتماعي تويتر "كرّست نفسي وجسدي وروحي للتعافي والعودة لمستواي الطبيعي.. ولحسن الحظ، أستطيع القول إنني استعدت مستواي مجددًا هذا الموسم وأستمتع بكرة القدم".

وواصل راموس "كانت بالطبع أحد أحلامي الكبرى التي أردت تحقيقها، كانت ستصبح المشاركة الخامسة لي، لكن لسوء الحظ، سأشاهد البطولة من المنزل".

ليختتم الحديث بعد ذلك قائلًا:"الوضع قاس، لكن الشمس ستظل تشرق في الصباح، لن أغير أي شيء في نفسي أو في عقليتي أو شغفي أو التزامي أو جهدي أو إخلاصي في العمل".


راموس وكتابة التاريخ بقميص منتخب إسبانيا:


بدأ سيرجيو راموس جارسيا صاحب الـ36 عامًا مشواره في صفوف المنتخب الإسباني لأول مرة عام 2005، حينما شارك في الودية التي جمعت بين منتخب إسبانيا ومنتخب الصين في سالامانكا وانتهت بهزيمة الأخير بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، وشارك راموس في تلك المباراة وهو بعمر 18 عامًا و361 يومًا مما جعله أصغر لاعب يرتدي تيشيرت المنتخب الإسباني طوال 55 عام في ذلك الوقت.

وفي أكتوبر عام 2005، سجل سيرجو راموس أول أهدافه الدولية، حينما تمكن من إحراز ثنائية على سان ماريو، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم، لتشهد القائمة المشاركة في نسخة 2006 بمونديال فرنسا بعد ذلك، تواجد نجم ريال مدريد السابق وبعد اعتزال سالجادو، أصبح راموس هو اللاعب الأساسي في مركز الظهير الأيمن بسبب قدرته على القيام بواجبات هذا المركز.

وحصل سيرجيو راموس على أول الألقاب القارية بقميص منتخب إسبانيا في عام 2008، بعدما شارك في جميع مباريات الماتادور في بطولة الأمم الأوروبية، بداية من مرحلة التصفيات حتي المباراة النهائية، ووصلت عدد المباريات التي خاضها راموس مع المنتخب الإسباني في تلك الفترة إلى 11 مباراة تمكن خلالها من تسجيل هدفين، وشارك في التشكيلة الأساسية التي حصد بها المنتخب الإسباني اللقب بعدما حقق الفوز على منتخب ألمانيا بهدف دون رد.

ليواصل لاعب باريس سان جيرمان الحالي حصد الألقاب، بعدما حصل مع المنتخب الإسباني على لقب كأس العالم البطولة الأغلي في تاريخ كرة القدم والتي تُعد بمثابة النجمة التي توضع على صدر اللاعب، وساهم سيرجيو راموس بجانب تشافي وإنييستا وكاسياس وبويول في تتويج المنتخب الإسباني بأول لقب له، بعدما حقق الماتادور الانتصار في المباراة النهائية أمام منتخب هولندا بهدف دون رد جاء عن طريق إنييستا في الدقائق الأخيرة من عمر الأشواط الإضافية.

وواصل راموس بعد ذلك عملية حصد الألقاب بالقميص الأحمر بعدما حصل على لقب كأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية في عام 2012 وكان يبلغ من العمر في ذلك الوقت 26 عامًا، وتمكن المنتخب الإسباني من تحقيق اللقب للمرة الثانية بعدما حقق انتصار كبير قوامه أربعة أهداف مقابل لاشيء في المباراة النهائية التي جمعت بينه وبين منتخب إيطاليا على أرضية ستاد أولمبياكوس بمدينة كييف، ليصبح رصيد سيرجيو راموس من الألقاب مع المنتخب الإسباني ثلاث ألقاب وهي ما حققها أصحاب القميص الأحمر خلال الفترة الماضية، وجاءت أرقام راموس مع منتخب إسبانيا كالتالي:

- لعب بمقيص منتخب إسبانيا 180 مباراة بمعدل13.741 دقيقة سجل خلالها 23 هدف وصنع 8 أهداف آخرين وتلقي 24 بطاقة صفراء، ليصبح سيرجو راموس أكثر اللاعبين مشاركة بقميص المنتخب الإسباني.

- لعب بقميص منتخب إسبانيا في كأس العالم 17 مباراة بمعدل 1.577 دقيقة لم يسجل أو يصنع أي أهداف وتلقي بطاقتين صفراء.

- لعب بقميص منتخب إسبانيا في بطولة اليورو 15 مباراة بمعدل 1.410 دقيقة لم يسجل أو يصنع أي أهداف وتلقي 3 بطاقات صفراء.

- حمل سيرجو راموس شارة القيادة للمنتخب الإسباني لأول مرة في تاريخه بكأس العالم للقارات في عام 2013.

- لعب سيرجو راموس مع المنتخب الإسباني حاملًا للشارة 52 مباراة من أصل 180 مباراة.

- حصل سيرجو راموس مع منتخب إسبانيا على ثلاث بطولات كأس العالم مرة واحدة، وكأس الأمم الأوروبية مرتين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads