المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ياسمين فؤاد تتفقد جناح وزارة البيئة داخل معرض ديارنا

الجمعة 24/فبراير/2023 - 08:26 م
وزيرة البيئة تتفقد
وزيرة البيئة تتفقد جناح الوزراة داخل معرض ديارنا
خالد الشربيني
طباعة
تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة معرض ديارنا للحرف اليدوية، حيث بدأت جولتها داخل المعرض بجناح الوزراة، الذي يعطي فرصة لسكان محميات محافظة الفيوم عرض منتجاتهم اليدوية والتراثية، مشيرة إن الوزراة تسعى لإعادة تدوير المخلفات التي أصبحت مصدر رزق للعديد من المواطنين، وخاصة الشباب، مؤكدة إن معرض ديارنا أصبح مصدر للعديد من حملات الشركات لعرض منتجاتهم، ومن أبرزها شركة ايكو ايجيبت ECO EGYPT.

وأكدت وزيرة البيئة أن جناح الوزراة داخل معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"، يضم أيضاً امكانية توزيع حقائب من القماش كبديل للأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام على زوار المعرض للترويج لفكرة استخدام البدائل صديقة البيئة للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.

وزيرة البيئة تفتتح معرض ديارنا للحرف اليدوية

كما أشارت وزيرة البيئة إن الوزراة حالياً تعمل على توفير فرص إستثمارية في مجال تدوير المخلفات، وفي نهاية جولتها داخل معرض ديارنا حرصت على لقاء بعض زورا المعرض للاستماع إلى أرائهم في معروضات وزراة البيئة.

ويذكر إن معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراصية يضم ما يزيد عن 400 عارض من مختلف محافظات الجمهورية، وتعتبر واحة سيوة ضيف شرف هذا المعرض والذي يقام بكايرو فيستفال سيتي مول ويستمر حتى ١١ مارس المقبل، وحضر الافتتاح أيضاً كلاً من: وزراء التضامن الإجتماعي والتموين والتنمية المحلية والتربية والتعليم وقطاع الأعمال العام والطيران المدني وسفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة ورئيس قطاع البنوك الدولية التابعة لمجموعة انتيسا سان باولو.

ويركز معرض ديارنا هذا العام على عرض المعروضات الخاصة بذوي الإعاقة لعرض منتجاتهم ودعم قضاياهم، وذلك لمحاولة دمجهم في المجتمع وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليحصلوا على القدر الكافي من المساواة في المجتمع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads