المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استقالات جماعية في الزمالك بعد تأييد حكم حبس مرتضى منصور شهرًا

السبت 25/فبراير/2023 - 02:52 م
مرتضى منصور رئيس
مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك
زينب عبد الله
طباعة
شهد نادي الزمالك حالة من الذعر والارتباك، عقب القرار الصادر من محكمة النقض، بالحكم على رئيس النادي مرتضى منصور بالحبس لمدة شهر مع واجب تنفيذ الحكم، وجاء ذلك بعد ما تقدم رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب ضده، بسبب قذفه وسبه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويدرس بعض أعضاء نادي القلعة البيضاء، موقفهم في الوقت الحالي من الناحية القانونية، كما من الممكن أن يخضعون إلى تقديم استقالتهم، خاصةً وأنهم تواجدوا ضمن قائمة مرتضى منصور في الفترة الأخيرة، وهو من أنواع التضامن مع رئيس النادي بعد تأييد حبسه.
وبناءًا عليه إذا تم تقديم أعضاء الزمالك استقالتهم في الوقت الحالي، سيتم عزل رئيس النادي من منصبه وإسقاط عضويته من القلعة البيضاء.
ويعتبر مرتضى منصور مهدد بزوال عضويته من نادي الزمالك، بعد تأييد حكم حبسه لمدة شهر.

نصوص اللائحة الاسترشادية للجنة الأولمبية

وتنص المادة (41) من لائحة النظام الاساسى للأندية المعروفة بـ"اللائحة الاسترشادية" التى أعدتها اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة، وفقًا لقانون الرياضة 71 لسنة 2017، أنه يتم زوال عضوية من أعضاء مجلس الإدارة في الحالات التالية:

أولاً إذا تخلف عن اجتماعات مجلس الإدارة، لمدة ثلاث جلسات متتالية، أو تخلف عن الحضور لمدة ست جلسات متفرقة، خلال سنة من مدة مجلس الإدارة، وفي تطبيق أحكام هذا البند، تُعد الاجتماعات التي تتم خلال الشهر بمقام اجتماع واحد.

ثانيًا إذا صدرت ضد العضو حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحرية، أو قضى بشهر إفلاسه بحكم بات ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
وفي هذه الحالات يصدر مجلس الإدارة، قراراً بزوال عضوية هذا الشخص، مع إخطار اللجنة الأولمبية المصرية والجهة الإدارية المركزية بذلك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads