المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| بعد ترحيل مرتضى منصور .. خبير قانوني يكشف سبب وقف الحكم القديم وتأييد الحالي

السبت 25/فبراير/2023 - 04:13 م
ترحيل مرتضى منصور
ترحيل مرتضى منصور
محمود حربي
طباعة
شهدت الساعات القليلة الماضية واقعة ترحيل مرتضى منصور إلى سجن وادي النطرون، بعد حكم محكمة النقض، اليوم السبت، بتأيد حبس رئيس نادي الزمالك ورفض موضوع الطعن المقدم منه، حيث قرر مرتضى منصور تسليم نفسه لتنفيذ الحكم النهائي الصادر، تنفيذاً للقانون واحتراماً لأحكام القضاء، وذلك في قضية قذف وسب محمود الخطيب.

وبعد ترحيل مرتضى منصور  .. أوضح المحامي محمد رشوان، أن الحكم الذي صدر في البداية، بحبس مرتضى منصور شهر مع إيقاف التنفيذ، جاء مراعاةً لسن المتهم وظروفه الاجتماعية، وفقاً لما قالته المحكمة، في حين أن الحكم الثاني الذي كان بصدد الطعن عليه اليوم، قد يصبح نافذاً وفقاً لأحكام القانون، مؤكداً أن كل الأقوال بشأن إيقاف تنفيذ الحكم الثاني، مغلوطة، وأن الحكم كان لا يزال ساري، بينما المتهم طعن عليه خلال مدته القانونية، وهذا ما تعنيه المحكمة بقبول الطعن شكلاً أي أن الطعن جاء في المدة القانونية له والتي لا تتجاوز 60 يوماً.

سبب تأييد الحكم و ترحيل مرتضى منصور

وتابع المحامي محمد رشوان، في تصريحات خاصة لـ«بوابة المواطن»، أن جلسة اليوم أما محكمة النقض شهدت مثول المتهم مرتضى منصور بشخصه، وسلم نفسه للمحاكمة، واتخذت المحاكمة مسارها الطبيعي وتمت المرافعة، وفي النهاية قررت المحكمة رفض الطعن من ناحية الموضوع وتنفيذ الحكم عليه وأودعته سجن وادي النطرون.

وعن سبب تأييد الحكم، قال رشوان، إنه جاء نتيجة ان هيئة المحكمة تأكدت من أن المحكمة التي أصدرت الحكم بحبس رئيس نادي الزمالك شهراً، طبقت صحيح القانون، وأن دفاع المتهم لم يأت بجديد، وبناءً عليهم لم يتم قبول موضوع الطعن.

ترحيل مرتضى منصور 

وكشف محمد رشوان، أن ترحيل مرتضى منصور، يأتي ضمن اختصاصات وزارة الداخلية، والتي من بين مسؤولياتها ترحيل المحكوم عليهم إلى السجن بشكل مباشر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads