المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| تعرف على حقيقة تنفيذ حكم قديم بـ حبس مرتضى منصور سنة

السبت 25/فبراير/2023 - 04:47 م
حبس مرتضى منصور
حبس مرتضى منصور
محمود حربي
طباعة
عقب تأييد محكمة النقض، اليوم السبت، حكم حبس مرتضى منصور شهراً، جرى تساؤل حول هل سيتم تنفيذ الحكم السابق ضده بخصوص الحبس سنة مع الإيقاف أم لا، وذلك في واقعة سب وقذف الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

وفي هذا الصدد، أوضح المحامي أحمد الغندور، أنه شرط أساسي لتنفيذ الحكم الخاص بـ حبس مرتضى منصور سنة، لا بد أن يكون مر على الحكم الآخر 3 شهور فأكثر، وأما في هذه الحالة فإنه افتقد أهم شروطه، والتي تتمثل في تنفيذ الحكم السابق.

بعد تأييد حبس مرتضى منصور .. حقيقة ترحيله إلى دائرة سكنه 

وعن ترحيله إلى دائرة سكنه، أكد أحمد الغندور، في تصريحات خاصة لـ«بوابة المواطن»، أن دائرة التنفيذ التي يجرى بها حبس مرتضى منصور شهر، ستكون الدائرة التابع لها والمرفوع لديها القضية من أولها، معلقاً: «مثلاً لو أن القضية كانت مرفوعة أمام محكمة اقتصادية عابدين، فإن الحكم هيتنفذ في عابدين».

ومن ناحية أخرى، أوضح المحامي أحمد الغندور، أنه من حيثيات حكم محكمة النقض، اليوم السبت، بشأن حبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن الحكم أصبح نهائياً وباتاً حاز قوة الأمر المقضى به، فأصبح حجة أمام أي قاضٍ وذلك باعتبار أي واقعة تنظر بخصوص رئيس نادي الزمالك، تعد واقعة عود لسابقة الحكم عليه في قضية بحكم نهائي وبات، والذي يعني أن يكون العقاب مضاعف في المرة الثانية.

حيثيات الحكم بـ تأييد حبس مرتضى منصور

واستكمل الغندور في تصريحاته لـ«بوابة المواطن»، أنه بحسب اللائحة، يتعين على الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اتخاذ قرار برفع الأمر إلى اللجنة الأولمبية، وإصدار قرارها بعزل مرتضى منصور من منصبه رئيس لنادي الزمالك، وتعيين أحد أعضاء مجلس الإدارة بصفة مؤقتة، باعتباره رئيساً مؤقتاً على أن يدعو الجمعية العمومية لعقد انتخابات رئاسية مبكرة  بسبب الحكم على رئيس نادي الزمالك بحكم مقيد للحرية نهائي وبات.

ولفت المحامي أحمد الغندور، أنه في حالة عدم حدوث الأمر، فإنه يتم الطعن أمام محكمة القضاء الإداري، وذلك بسبب أن مركز التسوية والتحكيم صدر بشأنه حكم من المحكمة الدستورية العليا باعتبراه قراراً سلبياً من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولومبية، وذلك بإلزامهم  بالدعوة لعقد جمعية عمومية للدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، لانتفاء أحد أهم الصفات عن رئيس نادي الزمالك باعتباره رئيس هيئة رياضية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads