المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التفاصيل الكاملة لنفاد مخزون السجائر وأرباح التجار

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 09:21 م
طباعة
وصف إبراهيم إمبابى رئيس شعبة الدخان التابعة لغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، نفاذ مخزون السجائر الحالي بشركة الشرقية للدخان وتعطيش السوق بـ"المسخرة".

وقال: إن أسعار السجائر من الفئة المتميزة ارتفعت نحو من 8 إلى 10 جنيهات في العلبة الواحدة، بسبب غياب الرقابة، مطالبا الأجهزة الرقابية بمصادرة البضاعة المخزنة من السجائر لدى التجار.

وأشار إمبابى إلى وجود مجموعة من التجار يمارسون أعمال البلطجة تجاه الموزعين للحصول على كميات كبيرة جدا من السجائر، ومن ثم تخزينها ورفع السعر بالسوق المحلي، وتحقيق أرباح ضخمة تصل إلى 20 مليون جنيه يوميا.

وتساءل رئيس شعبة الدخان التابعة لغرفة الصناعات الغذائية، أين الحكومة ؟ مؤكدا أن استمرار الوضع على ما هو عليه يؤكد غياب الحكومة بشكل كامل.

وأشار إلى أن الحكومة لا تحصل على أي عائد جراء هذه الزيادة في أسعار السجائر، وهو الأمر الذي لا يوصف إلا بكونه غير منطقي بالمرة، مطالبا الحكومة بسرعة التدخل وضبط الأسواق بأي طريقة.

جدير بالذكر أن مخزون السجائر الحالي بشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، لا يتجاوز اليوم ونصف اليوم على الرغم من أن المخزون من المفترض أن يتراوح بين 7 و21 يوما.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads