المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دار الكتب والوثائق تنظم ندوة حول مكافحة التطرف: «مصر دولة قانون»

الأحد 26/فبراير/2023 - 06:24 م
ندوة دار الكتب والوثائق
ندوة دار الكتب والوثائق
خالد الشربيني
طباعة
أكد الدكتور أسامة طلعت، رئيس الهيئة العامة لـ دار الكتب والوثائق القومية، إن مصر دولة قانون، وهى أقدم دولة مركزية في العالم، قائلاً: «وكلنا جنود في خدمتها ويشرفني أن أكون ممن يخدمونها في مكاني هذا».

وأوضح أسامة طلعت، خلال ندوة أقامتها دار الكتب والوثائق حول مكافحة التطرف، أن المخزون الحضاري لدى المصريين يعطيهم مناعة ضد التطرف وهو ما ظهر جليا في ثورة ٣٠ يونيو. 

ندوة دار الكتب والوثائق حول مكافحة التطرف 

ومن جانبه، تحدث العميد محمد سمير، عن تعزيز قيمة الانتماء التي تبدأ بالنشيد الوطني الذي ألفه الشيخ الأزهري محمد يونس القاضي في عام ١٩٢٠ ولحنه سيد درويش، مؤكداً ضرورة ضبط المفاهيم في التفرقة بين التطرف وهو الغلو الذي تكمن خطورته في أنه يؤدي إلى العنف، وبين الإرهاب الذي يأخذ شكل الجريمة المسلحة.

وجاء ذلك، خلال الندوة التي نظمتها الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الأستاذ الدكتور أسامة طلعت، اليوم الأحد، حول "مكافحة التطرف الفكري وسبل الخلاص"، بمناسبة اليوم العالمي لمنع التطرف العنيف الذي يؤدي إلى الإرهاب، وأدار الندوة الدكتور مينا رمزي الذي أكد أن انعقاد الندوة جاء في إطار الدور التنويري والثقافي لدار الكتب والوثائق القومية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads