المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم ينتظر حفل " ذا بيست " من أجل معرفة من سيكون الأفضل 2022

الإثنين 27/فبراير/2023 - 04:53 م
جائزة ذا بيست
جائزة ذا بيست
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
تترقب جماهير كرة القدم في كل أنحاء العالم أحداث حفل " ذا بيست" أو " الأفضل " في نسخته السابعة والذي ينطلق في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة من مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في زيوريخ العاصمة السويسرية من أجل معرفة من سيكون الأفضل ضمن الفئات التسعة التي تم الإعلان عنها سابقًا.

وتأتي جائزة " ذا بيست " أو " الأفضل " والتي انطلقت لأول مرة عام 2016 كجائزة سنوية يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم للأفضل في الفئات التي يختارها وذلك عن الفترة من 8 أغسطس 2021 وحتى 18 ديسمبر 2022.

وكان الفيفا قد أعلن عن قوائم أولية للمرشحين شملت جوائز لفئات أفضل لاعب وأفضل حارس مرمى وأفضل مدرب لفرق الرجال وأفضل لاعبة وأفضل حارسة مرمى وأفضل مدرب أو مدربة لفرق السيدات، وأفضل هدف " جائزة بوشكاش "، واللعب النظيف، وأفضل جمهور، والتشكيلة المثالية لأفضل فريق للرجال ولأفضل فريق للسيدات.

أبرز الفائزين بـ " ذا بيست " عبر تاريخ الجائزة:

وتوج كريستيانو رونالدو وروبيرت ليفاندوفسكي بجائزة " ذا بيست لأفضل لاعب في العالم " مرتين لكل لاعب، والثنائي لوكا مودريتش وليونيل ميسي مرة واحدة لكلًا منهما، وتواجد الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول في الترشيحات النهائية للجائزة عامي 2018 و2021 وحصد خلالهما المركز الثاني في المرتين.

وفي فئة أفضل حارس مرمى لفرق الرجال، حصد الخماسي جيانلويجي بوفون وتيبوه كورتوا وأليسون بيكر ومانويل نوير وإدوارد ميندي بجائزة " ذا بيست " لأفضل حارس مرمى في العالم في النسخ الخمس الأخيرة، فيما لم يتم اختيار فائز في نسخة الجائزة لعام 2016.

أما فئة المدربين، حقق الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول جائزة " ذا بيست " كأفضل مدير فني في العالم مرتين، فيما نالها الرباعي كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي وزين الدين زيدان مدرب ريال مدريد وديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا وتوماس توخيل مدرب تشيلسي مرة واحدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads