المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل انطلاق النسخة السابعة.. تاريخ جوائز حفل ذا بيست والفائزين بها

الإثنين 27/فبراير/2023 - 09:47 م
تاريخ جائزة ذا بيست
تاريخ جائزة ذا بيست
محمد كرم
طباعة
تحتضن العاصمة الفرنسية باريس حفل توزيع جوائز "ذا بيست" أو "الأفضل" لموسم 2022، والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ،حيث ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مراسم التتويج لمعرفة اللاعب الأفضل، وتشهد الحفل حضور نجوم المستطيل الأخضر من مختلف أنحاء العالم.

ومن المقرر أن تنطلق مراسم توزيع جوائز ذا بيست "الأفضل" اليوم الاثنين في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة الحادية عشر مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، و الثامنة بتوقيت جرينتش.

وتعتبر جائزة "The Best" أو "الأفضل" هي جائزة تقدم كل عام من قبل الفيفا للاعب الأفضل في عالم كرة القدم للعام المنتهى، حيث يقوم الاتحاد الدولي بتقييم اللاعبين على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة بين 8 أغسطس 2021 حتى 18 ديسمبر 2022.

تاريخ جائزة ذا بيست "الأفضل" وأكثر المتوجين بها

كانت "الفيفا" قد أعادت منح جائزة ذا بيست الأفضل عام 2016 بعد تم فصلها عن جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها "فرانس فوتبول" الفرنسية، ومنذ ذلك الحين حصدت ذا بيست علي اهتمام الكثير من الجمهور حيث أنها لا تقل أهمية عن جائزة "البالون دون".

البداية في عام 2016 و 2017، حيث كان كريستيانو رونالدو أول من يفوز بجائزة ذا بيست لأفضل لاعب في العالم لسنتين علي التوالي، وكان كلاوديو رانييري أفضل مدرب وذالك بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي مع فريق ليستر سيتي.

وفي عام 2018 أقيمت جائزة ذا بيست في باريس حيث تمكن وقتها لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد من حصد جائزة الأفضل، تكريماً للعام الكروي الكبير الذي قدمه اللاعب الكرواتي.

وشهد حفل توزيع جوائز ذا بيست، الأفضل في العالم 23 ديسمبر2019، الذي أقيم في مدينة ميلانو الإيطالية، حصول الأرجنتيني ليونيل ميسي علي افضل لاعب في العالم هذا العام.

وفي عامين 2020 و2021 توج اللاعب البولندي روبيرت ليفاندوفسكي لاعب فريق بايرن ميونخ بالافضل في العالم سنتين علي التوالي ليتساوى مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حصل عليها عامي 2016/ 2017.

ترتيب اللاعبين الاكثر فوزاً بجائزة ذا بيست "الأفضل":

عام 2016 كرستيانو رونالدو.

عام 2017 كريستيانو رونالدو.

عام 2018 لوكا مودريتش.

عام 2019 ليونيل ميسي.

عام 2020 روبرت ليفاندوفسكي.

عام 2021 روبرت ليفاندوفسكي.

وهناك 9 فئات يتم اختيارها من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للفوز بجوائز الافضل هذا العام هذا العام 2022، وهم:

أفضل لاعب في العالم.

أفضل حارس مرمى.

أفضل مدرب رجال.

أفضل لاعبة في العالم.

أفضل حارسة مرمى.

أفضل مدرب أو مدربة سيدات.

جائزة بوشكاش لأفضل هدف.

جائزة الفيفا للعب النظيف.

جائزة الفيفا للجمهور.

فريق فيفبرو للرجال.

فريق فيفبرو للسيدات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads