المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد يورو 2022 .. سيرينا فيرجمان تحصل على جائزة أفضل مدربة من قبل الفيفا

الإثنين 27/فبراير/2023 - 11:00 م
سيرينا فيجمان
سيرينا فيجمان
معتز محمد
طباعة
حصلت الهولندية سيرينا فيرجمان المدير الفني لمنتخب إنجلترا للسيدات، على جائزة أفضل مدربة في عام 2022 خلال حفل The best المقام في العاصمة الفرنسية باريس تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وتوجت فيرجمان بالجائزة بعدما نجحت في قيادة منتخب إنجلترا للسيدات لتحقيق لقب كأس الأمم الأوروبية للسيدات " يورو 2022 " وحصلت سيرينا على الجائزة بعدما تواجدت في القائمة النهائية برفقة سونيا بومباستور مدربة فريق ليون الفرنسي، بالإضافة للبرازيلية  بيا سوندهاجه.

وكانت إيما هايس مدربة فريق تشيلسي الإنجليزي هي آخر الحاصلات على اللقب خلال العام الماضي بعدما تواجد في المرحلة النهائية بجانب لويس كورتيس وسيرينا فيمان.

وظهرت جائزة الأفضل التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم بدايًة من عام 2016 بعدما انفصل عن مجلة فرانس فوتبول التي انفردت بتقديم جائزة الكرة الذهبية ، بسبب الخلاف على عقود الرعاية وطريقة اختيار صاحب الجائزة.

ويذكر أن هناك مرحلتين في عملية اختيار أصحاب الجوائز في حفل The best، الأولي عن طريق التصويت من قبل لجنة الخبراء، والثانية عن طريق تصويت صحفي مختص بكل دولة بالإضافة إلى تصويت الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي وقائدي المنتخبات الوطنية، وكل مجموعة من هؤلاء تمتلك نسبة 25 % من التصويت.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads