المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسوان يستبعد مديرة مدرسة ويحيل 16 موظف وعامل للنيابة

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 10:17 م
مني محارب
طباعة
أكد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، على أن لجان المحافظ تهدف فى المقام الأول لمحاربة الفساد فى جميع هذه المواقع والقضاء على بؤر الإهمال والتراخى وتلافى كافة السلبيات من خلال تكليف رؤساء وأعضاء هذه اللجان الذين يتم إختيارهم بدقة.

وأضاف حجازي أنه يراعى أن يكون رئيس اللجنة من خارج القطاع الذى يتم التفتيش عليه لضمان الحيادية والنزاهة، فى حين أن الأعضاء يكونوا متخصصين ومتميزين وأصحاب خبرات فى جميع النواحى المالية والإدارية والفنية والقانونية وقادرين على الوصول لأى مخالفات أو ملاحظات.

جاء ذلك أثناء اجتماع اللواء مجدى حجازى مع 3 لجان للمحافظ برئاسة صابر حسين المشرف على المحليات بالمكتب الفنى بالمحافظة، والتى قامت بالمرور المفاجئ يوم 27 يوليو الماضى على مواقع خدمية بمركز دراو شملت محطة مياه الشرب بنجع الحجر ومقر شركة مياه الشرب وعباراتى بنبان والحربياب و3 لنشات تابعة لهم.

وقامت لجنة المحافظ الثانية يوم 4 أغسطس الحالى بالمرور المفاجئ على بعض المواقع الخدمية بمدينة إدفو شملت مقر إدارة الشئون الإجتماعية ومدرسة إدفو الثانوية الصناعية بنين، علاوة على مدرسة ملحقة أم المؤمنين الإعدادية.

فى حين قامت اللجنة الثالثة يوم 11 أغسطس الجارى بالمرور المفاجئ على الوحدة المحلية لقرية الجعافرة، وأيضًا الوحدة الصحية بنفس القرية، وبعد قيام أعضاء لجان المحافظ بعرض ملاحظاتهم التى تم رصدها لهذه المواقع فى حضور مديرى التربية والتعليم والصحة والتضامن الإجتماعى وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى رئيس مركز ومدينة دراو.

قرر مجدى حجازى إستبعاد مديرة مدرسة ملحقة أم المؤمنين الإعدادية من وظيفتها، مع نقل طارق محمد أحمد مدرس أول من المدرسة إلى جهة أخرى وإحالته للتحقيق لتوقيع الجزاء الإدارى المناسب عليه بعد قيام مديرة المدرسة والمدرس بتعطيل أعمال اللجنة والإعتراض على إجراءاتها التفتيشية وعدم إعطاء أى معلومات أو بيانات.

كما قرر حجازى إحالة رئيس قرية الجعافرة للنيابة الإدارية على خلفية ما رصدته اللجنة لوجود إيصالات الكارتة الخاصة بعبارة الحربياب بدون ختم الوحدة المحلية وأيضًا عدم وجود لائحة أسعار نقل الركاب والمركبات بجانب إحالة 16 موظف وعامل للنيابة الإدارية بعد إكتشاف تغيبهم عن العمل أثناء مرور لجنة المحافظ على إدارة الشئون الإجتماعية بمدينة إدفو مما يؤثر سلبيًا على حسن أداء الخدمات الجماهيرية للمواطن البسيط وعدم إنتظام سير العمل بها.

وأمر محافظ أسوان جميع رؤساء المدن والمراكز بالمتابعة والمرور الدورى على جميع العبارات والمعديات النيلية للتأكد من توافر وسائل ومعدات النجاة والأمان،بجانب الإلتزام بالحمولة والمواعيد المقررة حيث سيتم إحالة أى مسئول عن العبارة أو المعدية أو اللنش للنيابة العامة فى حالة مخالفة ذلك وإكتشافه سواء من خلال لجان المحافظ أو مرور معاونيه،علاوة على قيام مديرية القوى العاملة بتشكيل لجنة تفتيش للمرور الميدانى على هذه جميع العبارات والمعديات بدائرة المحافظة للوقوف على المشاكل والسلبيات لوضع الحلول العاجلة لها على أن تضم هذه اللجنة متخصصين من السلامة المهنية والبيئة والنقل النهرى والحسابات،فضلًا عن إنشاء إدارة مختصة بالعبارات تضم جميع المتخصصين فى هذا المجال.

موجهًا برفع كافة تقارير لجان المحافظ التى رصدت سلبيات ومخلفات فى محطات مياه الشرب والصرف الصحى لرئيس الشركة القابضة الأم بالقاهرة لإطلاعه على هذه الملاحظات أولًا بأول لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها لضمان تشغيلها بالكفاءة المطلوبة مع عرض ملاحظات لجان المحافظ وخاصة الشائعة والمتكررة منها ضمن محاضرات الدورة التدريبية لتنمية مهارات القيادات المحلية الجديدة.

كما كلف المحافظ بدراسة إنشاء سور للوحدة المحلية لقرية الجعافرة من خلال لجنة فنية من الطرق والقوى العاملة والوحدة المحلية والإسراع فى تنفيذه ضمن الخطة الإستثمارية الموحدة للعام المالى الحالى.

مشددًا على إعادة مرور نفس لجان المحافظ الثلاث على نفس هذه المواقع مرة أخرى إعتبارًا من أول سبتمبر القادم حيث أنه سيتم عزل أى مدير أو مسئول عن وظيفته فى حالة رصد هذه اللجان لنفس الملاحظات التى تضمنتها التقارير أثناء المرور المفاجئ الذى تم فى هذا الشأن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads