المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايكل جونسون: فان نيكرك سيكون نجم العدو في المستقبل

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 10:18 م
طباعة
أصبح العداء وايدي فان نيكرك الرجل الوحيد الذي قطع مسافة 100 متر عدو في أقل من عشر ثوان و200 متر في أقل من 20 ثانية لينهي سباق الـ400 متر في أقل من 44 ثانية خلال أولمبياد ريو دي جانيرو.

والآن يمكن أن يكون اول رجل يحقق زمنا أقل من 43 ثانية في المنافسات التي تعتبر لفترة طويلة واحدة من أصعب اختبارات السرعة والتحمل.

ولو كان الوقت هو المعيار الوحيد، لكان فان نيكرك قد سرق الأضواء من العظيم اوسين بولت أمس الاحد.

قبل دقائق من تحقيق بولت لميداليته الذهبية الثالثة في سباق 100 متر بزمن بلغ 81ر9 ثانية، اطاح العداء الجنوب أفريقي بمايكل جونسون العظيم إلى خارج قائمة حاملين الارقام القياسية بعدما حقق الميدالية الذهبية بزمن بلغ 03ر43 ثانية.

وتصدر الرقم القياسي لجونسون، وهو 18ر43 ثانية، الأرقام لمدة 17 عاما ولكنه اصبح تاريخا بعد ثماني سنوات من خسارته الرقم القياسي لسباق 200 متر لبولت.

وكان بولت وجونسون من بين الذين تقدموا بالثناء على فان نيكرك على ركضه الذي كان محط الانظار لانه حقق الرقم القياسي من الممر الخارجي، وكان المتسابقون الاخرون يركضون خارج مجال رؤيته.

وقال جونسون ،بوصفه ناقدا في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) :" يا إلهي، من الممر رقم 8، رقم قياسي عالمي جديد.كانت تلك مجزرة من وايدي فان نيكرك. لقد أبعد هؤلاء الأشخاص. لاشون ميريت كان يهز رأسه ، يفكر"لا يمكنني فعل أي شيء مع هذا"".

وأضاف :" هل يمكن أن يقطع مسافة السباق في أقل من 43 ثانية؟ هذا شئ أعتقدت انه كان بإمكاني فعله، ولكني لم أفعل. أوسين بولت سيعتزل قريبا، يمكن أن يكون هذا هو النجم القادم في الرياضة".

وأضاف بولت :" أنا فخور به للغاية. عندما أتى لجامايكا، قلت له أنت الشخص الوحيد القادر على تخطي الرقم العالمي لسباق 400 متر لأنه سريع ويتطور على نحو مستمر".

واستطاع الجنوب أفريقي أن يجعل الجميع يشعر بوجوده للمرة الاولى، عندما حقق لقب بطولة العالم في سباق 400 متر العام الماضي ببكين، محققا افضل أرقامه الشخصية حيث أنهى السباق في زمن بلغ 48ر43 ثانية. وركض أيضا 96ر19 ثانية في 200 متر العام الماضي، ثم تمكن من تحقيق زمن قدره 98ر9 في 100 متر هذا العام.

ومع ذلك، كان سباق الاحد بمثابة إضافة شئ جيد، حيث عزز من تفوقه على بطلي أولمبياد 2008 و2012 لاشوان ميريت وكيراني جيمس.

وقال فان نيكرك للحصفيين :" هؤلاء الأشخاص هم من ألهموني-أوسين بولت ومايكل جونسون، لقد تعلمت منهما، وحتى الاشخاص الذين ركضت ضدهم اليوم، لاشوان ميريت وكيراني جيمس، فهم ألهموني أيضا".

ولكنه أكد أيضا إن هذا الإنجاز سيحتاج لبعض الوقت لكي اشعر بتأثيره .

وقال :"حرفيا أحتاج للعودة ومشاهدة السباق قبل أن أعلق عليه. في هذه اللحظة أنا ممتن لكل شيء حدث اليوم".

وأضاف، مستعيدا السباق :" أعتقدت أن أحدا ما سوف يمسك بي، لانني شعرت بانني كنت وحيدا ، وكنت اقول( ماذا يحدث، ماذا يحدث)؟ اعطاني هذا دافعا قويا لأواصل إنطلاقتي".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads