المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة قبل كلاسيكو كأس الملك

الأربعاء 01/مارس/2023 - 06:50 م
تاريخ مواجهات ريال
تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
سيشهد ملعب سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة مدريد وقائع مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة والتي تُقام ضمن إطار منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا في العاشرة مساء الخميس بتوقيت القاهرة.

ويصطدم الفريقان في ثالث المواجهات بينهما هذا الموسم غدًا، فيما تتبقى مواجهتان أخرتان يومي 19 مارس في بطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" و5 أبريل في إياب نصف نهائي كأس الملك على ملعب كامب نو.

نتائج مواجهات ريال مدريد وبرشلونة هذا الموسم:

وكان ريال مدريد قد حقق انتصارًا كبيرًا بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الدور الأول من بطولة الدوري، فيما رد برشلونة اعتباره وهزيمته في نهائي كأس السوبر الإسباني الذي أقيم بالسعودية بنفس النتيجة بالفوز بنتيجة 1 / 3.

وسيلتقي الفائز من مواجهتي ريال مدريد وبرشلونة مع الفائز من مواجهتي أتليتك بلباو وأوساسونا في نهائي النسخة رقم 121 من بطولة كأس الملك والذي سيُقام يوم 6 مايو المُقبل.

أرقام من من مواجهات ريال مدريد وبرشلونة:

وتاريخيًا، يحمل لقاء الكلاسيكو غدًا الرقم 252 في سلسلة مواجهات ريال مدريد وبرشلونة منذ أول مواجهة حدثت بينهما في عام 1902 وانتصر فيها البارسا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وللمصادفة، شهدت أخر مباراة بين الفريقين في الكلاسيكو انتصار برشلونة بنفس النتيجة على ملعبه في 15 يناير الماضي في اللقاء الذي شهدته المملكة العربية السعودية.

ويتفوق ريال مدريد تاريخيًا من حيث الأرقام والإحصائيات، بعد تحقيقه 101 انتصارًا مقابل 98 فوز لبرشلونة، وتعادل الفريقان 52 مرة، سجل لاعبو الملكي 419 هدفًا وأحرز لاعبو البارسا 412 هدف.

وحقق الملكي أكبر انتصار في تاريخ مباريات الكلاسيكو بنتيجة 1 / 11 في نصف نهائي كأس الملك عام 1943، كما تحققت أكبر نتيجة تعادل بنتيجة 6 / 6 في نفس البطولة ولكن عام 1916.

وبالتالي، شهدت مباراتا الكلاسيكو لعامي 1916 و1943 في بطولة كأس ملك إسبانيا تسجيل أكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد برصيد 12 هدفًا.

ميسي يتصدر قائمتي الهدافين والأكثر مشاركة في المباريات في تاريخ الكلاسيكو:

وعلى مستوى الأرقام الشخصية والفردية، يتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة الهدافين التاريخيين للكلاسيكو عبر تاريخه برصيد 26 هدفًا خلال 45 مباراة شارك بها البرغوث.

فيما يتواجد الثلاثي ليونيل ميسي ومعه الثنائي الإسباني سيرجيو راموس لاعب وقائد ريال مدريد وسيرجيو بوسكيتس لاعب وقائد برشلونة على رأس قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في المباريات برصيد 45 مباراة لكل لاعب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads