المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فورد وجنرال موتورز ضمن الشركات الأعلى ربحية في النصف الأول من 2016

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 10:37 م
طباعة
جاءت شركتا فورد وجنرال موتورز الأمريكيتان ضمن أعلى شركات صناعة السيارات ربحا على مستوى العالم في النصف الأول من العام الحالي وذلك وفقا لما انتهت إليه دراسة تحليلية لمركز السيارات التابع لجامعة دويسبورج-إيسن غربي ألمانيا.

ولفتت الدراسة إلى أن مبيعات فورد وجنرال موتورز حققت في الأشهر الستة الأولى هوامش أرباح كبيرة ولاسيما في السوق المحلية الأمريكية.

وقال فرديناند دودنهوفر رئيس الفريق المعد للدراسة إن هامش الربح التشغيلي (قبل الضرائب والفوائد) لشركة فورد بلغ في النصف الأول من العام الحالي 7ر8% وتلتها جنرال موتورز بـ6ر8%.

وأظهرت النتائج أن حجم المبيعات ليس كل شيء، فعلى الرغم من أن مبيعات فولكس فاجن الألمانية فاقت مبيعات الأمريكيين، إلا أن هامش الربح التشغيلي لفولكس فاجن جاء الأقل عند 5ر4% إذ بلغ ربح فولكس فاجن من كل سيارة باعتها 801 يورو مقابل 1652 يورو لفورد.

وعلى مستوى السيارات الرياضية الفارهة، جاءت شركة فيراري الإيطالية على رأس قائمة الشركات صاحبة أعلى هامش ربح تشغيلي خلال النصف الأول من العام الحالي، إذ أظهرت النتائج أن معدل ما تربحه فيراري عن بيع السيارة الواحدة بلغ 56 ألف يورو ليبلغ هامش الربح التشغيلي للشركة 18% وبفارق كبير عن أقرب منافسيها بورش التي بلغ معدل ربحها عن السيارة الواحدة 15 ألف و641 يورو.

وبلغ هامش الربح التشغيلي لشركة بي إم دبليو الألمانية خلال النصف الأول من العام الحالي 5ر9% ومواطنتها مرسيدس 9ر7%.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads