المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بهدف عكسي.. برشلونة ينهي الشوط الأول متفوقًا على ريال مدريد بكأس الملك

الخميس 02/مارس/2023 - 10:46 م
برشلونة يتقدم على
برشلونة يتقدم على ريال مدريد بهدف عكسي
معتز محمد
طباعة
انتهى الشوط الأول للمباراة التي تجمع بين فريق ريال مدريد وبرشلونة ضمن منافسات دور نصف النهائي بكأس ملك إسبانيا، المباراة التي تقام على أرضية ستاد سنتياجو برنابيو في العاصمة مدريد.

وشهد الشوط الأول للمباراة في الدقائق الأولي أول محاولات لاعبي ريال مدريد على مرمي تير تشيجن، بعدما تمكن لوكا مودريتش من اقتحام منطقة الجزاء والقيام بتسديدة قوية سكنت الشباك الخارجية لمرمي برشلونة، وواصل لاعبي الأبيض المحاولات حتي الدقيقة السابعة والتي شهدت تسديدة من قبل فينسيوس مرت بجوار القائم.


وتمكن مهاجم فريق ريال مدريد كريم بنزيما من تسجيل أول الأهداف في الدقيقة الـ12، قبل أن يحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لصالح الضيوف نتيجة لوجود حالة تسلل في الهجمة، وواصل لاعبي ريال مدريد عملية السيطرة والاستحواذ على مجريات المباراة، لتشهد الدقيقة 25 حصول فينسيوس على بطاقة صفراء ومن ثمّ الغياب عن مباراة العودة.

وعلى عكس سير الأحداث تمكن لاعبو برشلونة من تسجيل أول الأهداف في الدقيقة 26 بعد تسديدة من قبل فرانك كيسي اصطدمت بمدافع ريال مدريد ميليتاو الذي أسكن الكرة في شباك تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، وفي الدقيقة 38 والتي شهدت ثاني محاولات فريق برشلونة بعد عرضية داخل منطقة الجزاء مرت من أمام رافيينا الذي لم يلحق بالكرة، لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد لصالح برشلونة.

ويعتبر هدف  إيدير ميليتاو الذي أسكنه في مرماه الليلة، هو أول هدف عكسي في الكلاسيكو منذ موسم 2019،  بعدما سجل فاران لاعب ريال مدريد السابق بالخطأ في مرماه، في المباراة التي جمعت بين ريال مدريد وبرشلونة على أرضية ستاد سنتياجو برنابيو في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.


ودخل ريال مدريد المباراة بتشكيلة مكونة :

 حراسة المرمى: تيبو كورتوا
 ‏
 ‏خط الدفاع: ناتشو - روديجر - ميليتاو - كارفخال.
 ‏
خط الوسط: ‏ توني كروس - كامافينجا - لوكا مودريتش
 ‏
 ‏خط الهجوم: فينيسيوس جونيور - كريم بنزيما - فالفيردي


بينما بدأ برشلونة المباراة بالتشكيل الآتي :

حراسة المرمى: تير تشيجن

خط الدفاع: جول كوندي - رونالدو أوراخو - ألخاندرو بالدي - ماركوس الونسو

خط الوسط: سيرجو بوسكيتس - فرانك كيسي - فرانك دي يونج

خط الهجوم - جافي - رافيينا - فييران توريس
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads