المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق نصب جديدة.. احذروا مستريحين الإنترنت ضحايا بالجملة والنصابون جمعوا ملايين الجنيهات ومناشدات بضبط الجناة

الجمعة 03/مارس/2023 - 06:32 م
المواطن
مي ياقوت - محمود حربي
طباعة
طرق نصب جديدة.. احذروا مستريحين الإنترنت 

ضحايا بالجملة والنصابون جمعوا ملايين الجنيهات ومناشدات بضبط الجناة

أطلق حاتم عبده، كبير المذيعين في الإذاعة والتليفزيون، استغاثة، عبر «بوابة المواطن»، ناشد فيها المسؤولين بسرعة ضبط الجناة، وذلك بعد تعرضه لعملية نصب من " مستريحين الإنترنت " وهم مجموعة من المحتالين كونوا تشكيل عصابي عبر صفحات الإنترنت.

مسترحين الإنترنت يجمعون ملايين الجنيهات

وكشف حاتم عبده، أن التشكيل العصابي عبر الإنترنت تتزعمه سيدة تدعى دينا. ح، من محافظة الإسكندرية، وبسنت. ص.ن، من منطقة شبرا بالقاهرة، وأحمد. د، من الإسكندرية، وأحمد. م. ح، من محافظة قنا، مضيفًا:«عاملين تشكيل عصابي على الإنترنت وبيقنعوا الناس إنه يدفعوا أموالهم بهدف إنهم يعملوا لهم مشروع رأس ماله يقدر بـ22 ألف جنيه، وقدروا يستقطبوا أعداد كبيرة من الضحايا».

ويروي عبده في حديثه لـ«بوابة المواطن»، خطة العصابة في استدراج الأشخاص، وذلك عن طريق عمل إهلانات على صفحات شبكات التواصل، وعندما يتفاعل معهم أحد عن طريق اللايك او التعليقات، يقومون بالتواصل معه هاتفيًا أو مراسلته عبر الخاص، معلقا: «بيبدأوا كلامهم بممكن اتعرف بيك، أنا فلان الفلاني، أنا عندي مشروع والمشروع دا بيدخل من 5 آلاف لـ 10 آلاف جنيه،  ولما تسأله ايه الموضوع، يقول لك احضر معانا،  المؤتنر اللي جاي سواء في إسكندرية او أو المنصورة أو كفر الشيخ وغيرهم». 

واستكمل كبير المذيعين استغاثاه لـ«بوابة المواطن»: «عدد المحاضرات بتاعتم بيحضرها آلاف الشباب وبيتكلموا عن هذا المشروع، ومفيش حد يحضر مرتمر بهذا الجمع الغفير ويشك في صدقهم او إن هذه عملية نصب، لإن هما بيعملوا للحاضرين ما يشبه غسيل المخ عن طريق إيهامهم بالربح».

وقعنا في فخ النصب

وعن إدراكه عملية النصب، قال: «ما ادونيش أي فلوس ولا مشروع، هما اخدوا الفلوس بس، ولما بطالبهم بأرباحي يقولوا اشتغل معانا واحنا نديك أرباح، طيب اسألهم ايه الشغل يقولوا عن طريق إني أضم لهم ناس تشترك وتدفع فلوس زيي كدة، وبالبطبع أنا امتنعت إني أجيب ناس لإن دا محض نصب».

واختتم استغاثته: « أناشد وزير الداخلية والسيد رئيس نيابة الأموال العامة، ورئيس مباحث الإنترنت بسرعة ضبط التشكيل العصابي، بعد تحقيقه لملايين الجنيهات من جيوب المساكين».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads