المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضرب الزوجات .. أغرب عادات الشعوب في شهر رمضان

السبت 04/مارس/2023 - 04:33 م
ضرب الزوجات من أغرب
ضرب الزوجات من أغرب عادات الشعوب في رمضان
تقى ياسر شديد
طباعة
تختلف تقاليد وعادات الشعوب في شهر رمضان، وتظهر عادات غريبة مثل ضرب الزوجات ، وتقاليد أخرى مختلفة في الدول وعند الشعوب، وتكون معظمها غير طبيعية ولا تصدق، وتستعرض بوابة المواطن الإخبارية عادات الشعوب الغريبة في شهر رمضان.

ضرب الزوجات في شهر رمضان

من العادات غير الطبيعية والقديمة في أوغندا، هي ضرب الزوجات في شهر رمضان، ويرى الكثير أن هذه العادة لا تتناسب مع الشهر الكريم، فيقوم الزوج بضرب زوجته على رأسها قبل الإفطار، ومن ثم تقوم الزوجة وبكل رضا تحضير الأفطار.

قرع الطبول في إندونيسيا


تمنح الحكومة الإندونيسية إجازة للطلاب في الأسبوع الأول من شهر رمضان، ومن مظاهر الاحتفال لديهم بشهر رمضان هو قرع على الطبول التقليدية وتعرف بـ اسم البدوق.

زغاريد وعطور في تركيا

تبدأ الزغاريد في كل البيوت بتركيا بعد ثبوت الرؤية، وتظهر في البيوت روائح المسك وماء الورد ويقوموا بنشر هذه الروائح في جميع أركان المنزل وعلى الأبواب لتظل حتى نهاية شهر رمضان، كما تبدأ السيدات الكبيرة في السن بتحضير لأول سحور في رمضان بـ الفواكه والملبن التركي والقشدة واللحم المقدد.

حرب البيض في باكستان

تعتبر عادة حرب البيض في باكستان من أغرب العادات في رمضان، فتقوم مدينة بيشاور الباكستنية بإقامة حفل عرس تجمع بها جميع الأطفال لتشجعهم على الصوم، ويقوموا أيضا بمسابقة حرب البيض المسلوق التي تظل طوال شهر رمضان، فيمسك أحد المتسابقين بيضة مسلوقة ويضرب بها الأخرى التي في يد خصمه بشرط أن يكسرها ليصل للمرحلة التالية.

طواف النساء في ماليزيا

تحرص النساء في ماليزيا على الطوف بالمنازل لقراءة القرآن بين الفطور والسحور، وتقوم الإدارة المحلية بنشر الزينة الكهربائية في جميع الشوارع احتفالا بشهر رمضان.

تجديد الأواني في السودان

تتم تجديد جميع أوانى المطبخ في السودان وذلك احتفالا بشهر رمضان، ويتم تدريب النساء على تجويد القرآن في كل صباح.

خروف على الإفطار في أوزباكستان

يقوموا بتحضير حفلا للإفطار الجماعي، ويتم دعوة الأهل والأصدقاء والجيران، ويذبح خروف على الأفطار مع أرغفة العيش التى من ضرورى خبزها في البيت، وتكون المائدة شاملة لجميع أنواع الشاي الأسود.

الشاي والبطيخ في الصين

يحرصوا المسلمين في الصين على عدم الأفطار إلا بعد الصلاة، ولكنهم فقط يكسرون صيامهم بتمرة مع كوب من الشاي، وإلا يخلوا مطابخهم من الحلويلات والكعك، والبعض منهم يتبع عادة غريبة في رمضان وهي ضرورة الأفطار قبل الذهاب للصلاة بالبطيخ الأحمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads