المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الزراعة تطلق حملة قومية للتحصين ضد الحمى القلاعية

السبت 04/مارس/2023 - 07:32 م
وزارة الزراعة تطلق
وزارة الزراعة تطلق حملة التحصين صد الحمى القلاعية
سهير الشامي
طباعة
أعلنت وزارة الزراعة، عن إطلاق حملة قومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية فى جميع محافظات الجمهورية، والتي تستهدف تحصين الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، وذلك من خلال خلال لجان ثابتة ومتحركة، مناشدةً المربيين بضرورة التعاون مع لجان التحصين حفاظا على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية.

وفي هذا الصدد، قال محمد القرش المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، في مداخلة هاتفية عبر قناة DMC، إن حملات وزارة الزراعة ضد الحمى القلاعية تستهدف، رفع مستويات المناعه لرؤوس الماشية المملوكة لدى المربين وبالتالي يكون المربي قادراً على أن يحافظ على هذه الرؤوس من مخاطر التعرض لأي إصابات فيروسية وأي إصابة  تؤثر على إنتجياته.

حملات وزارة الزراعة للتحصين ضد الحمى القلاعية

وأضاف القرش، «إننا حريصين أن نصل إلى الفلاحين في أماكن تواجدهم، والمربيين في اماكن تواجدهم، وبنعمل حملة طرق الأبواب بيتم التنسيق مع كبار العائلات ومع العمد والمشايخ بحيث إن نقدر نوصل لهم على مستوى الجمهورية بالكامل».

وتابع متحدث وزارة الزراعة، أن تحريك الحملات يستهدف تقديم كل الخدمة الممكنة وليس فقط عملية التحصين ضد الحمى القلاعية، لافتاً إلى  أن وزارة الزراعة تجري عملية الحصر من اجل رفع مستويات المناعة لرؤوس الماشية، لتؤثر في النهاية بشكل أفضل على إنتاجية المربي وعلى منع تعرضه لأي مخاطر من الممكن أن تؤثر على الإنتاج.

 أكد محمد القرشي، أن رؤوس الماشية، يتم التأمين عليها، بعد تلقيها التحصينات، وذلك من خلال صندوق التأمين على الماشية حتى يتم تعويض المربين، مؤكداً استمرار الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية، مضيفاً: «احنا كنا بنعمل الأول حملتين و٣ حملات بتستمر من النصف إلى كل تقريباً الرؤوس المملوكة لدى المربين فى ريف مصر وكل الأماكن المتاحة وبنستمر فيها شهر ولكن مستمرين لكافة المربيين ووقتها بيتم التنسيق للإبلاغ عن انتهاء الحملة».
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads