المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ليس الأسرع.. لاعب بورنموث يسجل هدفًا تاريخيًا في أرسنال بالدوري الإنجليزي

السبت 04/مارس/2023 - 09:38 م
فيليب بيلينج
فيليب بيلينج
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
سجل الدنماركي فيليب بيلينج هدفًا مبكرًا للغاية في مباراة أرسنال وبورنموث ضمن إطار منافسات الجولة رقم 26 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب الإمارات، في المواجهة التي انتهت بفوز غال للمدفعجية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتقدم بيلينج بهدف مبكر للضيوف في الثانية 9.11 من انطلاق المباراة بهدف أعتقد البعض أنه الأسرع في تاريخ البريميرليج، ثم أضاف زميله ماركوس سيسنسي الهدف الثاني لبورنموث في الدقيقة 57، وعاد أرسنال بريمونتادا تاريخية بأقدام توماس بارتي وبن وايت وريس نيلسون في الدقائق 62 و70 والسابعة من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من المباراة.

وبالعودة إلى تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي بشكلها الحالي والذي انطلق موسم 1993 / 1992، وطبقًا لما قالته مواقع صحفية وأخرى رياضة متخصصة، فإن الهدف الذي سجله لاعب بورنموث ليس أسرع هدف في تاريخ البريميرليج، بل هو ثان أسرع هدف في تاريخ البطولة وأسرع هدف في النسخة الحالية.

أما مُسجل أسرع هدف في تاريخ البريميرليج فهو الأيرلندي شين لونج مهاجم ساوثهامبتون السابق، والذي سجله في شباك واتفورد بتاريخ 23 أبريل 2019 بعد مرور 7.69 ثانية فقط من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب فيكاراج رود.

فيما يأتي الإنجليزي ليدلي كينج لاعب توتنهام هوتسبير ثالثًا في القائمة بهدفه في مرمى برادفورد سيتي والذي أحرزه في 9 ديسمبر 2000، بعد مرور 9.82 ثانية من بداية اللقاء.

ويتصدر أرسنال جدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة من 26 مباراة، موسعًا الفارق لخمس نقاط مع أقرب منافسيه مانشستر سيتي والذي يأتي ثانيًا بـ58 نقطة بعد الفوز على نيوكاسل يونايتد بثنائية فيل فودين وبيرناردو سيلفا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads