المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احتفالية ثقافية فنية لختام الأسبوع الثقافي الإسلامي بديروط الشريف بأسيوط

الأحد 05/مارس/2023 - 11:56 ص
ختام الأسبوع الثقافي
ختام الأسبوع الثقافي الإسلامي بديروط الشريف في أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
اختتمت فعاليات الأسبوع الثقافي الإسلامي بديروط الشريف في محافظة أسيوط والذي أقيم علي مدار الأسبوع الماضي ضمن سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوي من خلال فرع ثقافة أسيوط.

لاقي الحفل الختامي لـ الأسبوع الثقافب الإسلامي تحت شعار " تأثير الثقافة الإسلامية على المعمار" إعجاب الجمهور والذي نظمه قصر ثقافة ديروط برئاسة الأستاذ محمد ابوالعيون  وبالتعاون بين وزارتى الثقافة والشباب والرياضة بمركز شباب ديروط الشريف.

ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الإسلامي بديروط الشريف 

وبدأت فعاليات الاحتفالية بالسلام الوطني أعقبها آيات من الذكر الحكيم  فضيلة الشيخ علاء الدين احمد وقدمت الحفل آلاء حمادة عبد النبي، ورحب أبو العيون مدير القصر - خلال كلمته - بالحضور مؤكداً أهمية تفعيل الدور الوطني والمجتمعي للتوعية بالثقافة الإسلامية وأهميتها على مدار الاسبوع.

وكانت الدكتورة هند مكرم، قد قدمت أولى فعاليات أسبوع الثقافة الإسلامي، من خلال محاضرة بعنوان "العمارة الإسلامية في مصر" ناقشت خلالها تأثير المعمار الإسلامي على القاهرة وكيف تحولت إلى نبراس للعالم أجمع.

وحضر الاحتفالية، المهندس محمد عادل رئيس مشروعات حياة كريمة بديروط والدكتور حمدي الأشعل رئيس مجلس إدارة مركز شباب ديروط الشريف وأحمد شعبان مدير إدارة الشباب والرياضة بديروط ومحمود مهران مدير إدارة الشئون الثقافية بإقليم وسط الصعيد الثقافى.

كما شارك في الحضور، رشا نادي والدكتورة هند مكرم والدكتورة هبة ربيع والشاعر أحمد نادى بهلول رئيس نادي الأدب بثقافة ديروط السابق والشاعر محمود ربيع ونخبة من أدباء وفناني ومثقفي ديروط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads