المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«أحب الصالحين ولست منهم».. فنانين جسدوا دور الإمام الشافعي

الأحد 05/مارس/2023 - 02:15 م
الإمام الشافعي
الإمام الشافعي
منة الله نجاح
طباعة
«ﺃﺣب ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻴـﻦ ﻭﻟست ﻣﻨﻬـم، لعلي ﺃﻥ ﺃﻧـﺎﻝ ﺑـﻬـﻢ ﺷﻔـﺎﻋـﺔ، ﻭﺃﻛـﺮﻩ ﻣـﻦ ﺗﺠﺎﺭﺗـﻪ ﺍﻟﻤﻌﺎﺻـﻲ، ﻭﻟـﻮ ﻛﻨـﺎ سواء ﻓـﻲ ﺍﻟﺒﻀﺎﻋـﺔ»، مقتطفات من بيت الشاعر الإمام الشافعي ، الذي يجسد دوره في رمضان 2023، الفنان خالد النبوي، ولم يكن خالد النبوي هو أول المجسدين له، وخلال التقرير التالي نقدم أبرز الفنانين الذين جسدوا شخصية الإمام الشافعي.

المجسدين لدور الإمام الشافعي

شارك الفنان إيمان البحر درويش في مسلسل الإمام الشافعي عام 2007، والذي جسد فيه شخصية الإمام الشافعي، حيث تحدث عن سيرته الذاتية في الفقه الإسلامي وتقضية حياته بين مكة ومصر والعراق.

ويشارك في مسلسل "الإمام الشافعي" مجموعة من النجوم ابرزهم: منى عبد الغني، فايزة كمال، محمد عبد الجواد، نبيل نور الدين، أحمد حلاوة، أشرف طلبة، عبير الشرقاوي، مصطفى حشيش وغيرهم، وهو من تأليف بهاء الدين إبراهيم، وإخراج شرين قاسم.

إبراهيم يسري

جسد الفنان الراحل إبراهيم يسري شخصية الإمام الشافعي في مسلسل "عصر الأئمة" عام 1997، وشارك في بطولته نخبة من نجوم الفن أبرزهم: محمد رياض، عبد الله غيث، فايزة كمال، منال سلامة، صفاء الطوخي، مفيد عاشور، وأحمد فؤاد سليم، والعمل من تأليف بهاء الدين إبراهيم، وإخراج حسام الدين مصطفى.

فنانين جسدوا دور الإمام الشافعي

عام 2017 قام الفنان الأردني عاكف نجم بتجسيد شخصية الإمام الشافعي في مسلسل "الإمام"، وشارك في المسلسل مجموعة من الفنانين منهم: مهيار خضور، سلوم حداد، قاسم محلو، جيانا عيد، والمسلسل من تأليف محمد اليساري وإخراج عبد الباري أبو الخير.

وتدور قصته في إطار السيرة الذاتية حول قصة حياة رابع أئمة الإسلام الإمام أحمد بن حنبل، متعرضًا للعديد من الأحداث التي وقعت في حياته، بالإضافة إلى تناول حياته الشخصية بدء من مولده ودراسته وعلمه حتى وفاته.

خالد النبوي

ويشارك الفنان خالد النبوي في الموسم الرمضاني 2023 ، بشخصية الإمام الشافعي من خلال مسلسل "رسالة الإمام"، ويناقش المسلسل فترة مكوث الإمام الشافعي في مصر، حبث قام بتلقين الدروس في جامع عمرو بن العاص، وتعلم على يده الكثير من العلماء المصريين.

ويشارك في مسلسل "رسالة الإمام" كوكبة من نجوم الفن منهم، نضال الشافعي، خالد أنور، جيهان خليل، أروى جودة، سلمى أبو ضيف، خالد القيش، أحمد الرافعي، والعمل من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج الليث حجو.

برومو مسلسل رسالة الإمام

قال الفنان خالد النبوي خلال برومو رسالة الإمام، كلمات من قصائد الإمام الشافعي وهي: «ولرب نازلة يضيق لها الفتى ذرعًا وعند الله منها المخرج، ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فُرجت وكنت أظنها لا تفرج»، وأحداث المسلسل تحاكي الـ 6 سنوات الأخيرة التي عاشها الإمام الشافعي في مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads