المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوستا يقود تشيلسي لفوز قاتل على ويستهام بالدوري الإنجليزي

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 11:38 م
طباعة

استهل فريق تشيلسي مسيرته في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوز قاتل على ضيفه ويستهام يونايتد 2 1/ اليوم الاثنين.

وتقدم البلجيكي ادين هازارد بهدف لتشيلسي من ضربة جزاء في الدقيقة 47 ثم تعادل جيمس كولينز لويستهام في الدقيقة .77
وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة خطف المهاجم الإسباني دييجو كوستا هدف الفوز القاتل لتشيلسي.

وخاض تشيلسي أول مباراة رسمية له تحت قيادة المدرب الإيطالي انطونيو كونتي ليحصد ثلاثة نقاط ثمينة في ظل مساعيه للتتويج باللقب.

وفرض تشيلسي سيطرته على المباراة منذ البداية ولكنه عجز عن تشكيل التهديد المأمول على مرمى ادريان كاستيو حارس ويستهام.
وجاءت أول هجمة حقيقية لتشيلسي في الدقيقة 12 بعد مجهود رائع من ادين هازارد الذي مرر إلى دييجو كوستا لكن المهاجم الإسباني لم ينجح في الوصول إلى الكرة لينقص عليها ويليان ويمرر إلى برانسلاف ايفانوفيتش الذي سدد كرة قوية بقدمه اليسرى ولكن حارس ويستهام وقف له بالمرصاد.

واستمرت المحاولات الهجومية لتشيلسي ولكن دون أن يكون للفريق أنياب حقيقية على مرمى الفريق الضيف.

وكادت الدقيقة 32 أن تشهد هدف السبق لتشيلسي عبر تسديدة قوية من هازارد ولكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

وأجرى سلافين بيليتش تغييرا اضطراريا بخروج المهاجم الغاني الدولي اندريه ايو بعد تعرضه لإصابة في الفخذ في أول ظهور له مع الفريق، ودخل الملعب جوكان توري.

وكان ويليان قريبا للغاية من تسجيل الهدف الأول لتشيلسي في الوقت بدل الضائع عبر ضربة حرة مباشرة ولكن أدريان حول الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وبعد مرور دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني حصل تشيلسي على ضربة جزاء نتيجة عرقلة سيزار ازبيليكويتا من قبل ميشيل انطونيو، ليحرز منها هازارد هدف السبق لأصحاب الأرض.

وبمرور الوقت تخلى ويستهام عن حذره الدفاعي وبدأ يضغط على دفاعات تشيلسي بحثا عن هدف التعادل لكنه لم ينجح في تهديد مرمى تيبوا كورتوا كثيرا.

وكاد ويليان أن يحرز الهدف الثاني لتشيلسي بعد مجهود فردي رائع ولكن الحارس دافع عن مرماه ببسالة.

وتكفل المدافع جيمس كولينز بتسجيل هدف التعادل لويستهام في الدقيقة 77 عبر تسديدة قوية من على خط منطقة الجزاء عرفت طريقها للشباك.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة خطف كوستا هدف الفوز القاتل لتشيلسي بعدما راوغ اثنين من مدافعي ويستهام ثم أطلق قذيفة صاروخية أرضية سكنت الشباك على يمين مرمى أدريان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads