المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الزراعة يشارك في مؤتمر حمايةحقوق الملكية الفكرية

الأحد 05/مارس/2023 - 03:09 م
مؤتمر حقوق الملكية
مؤتمر حقوق الملكية الفكرية
محمد محمود الزعيم
طباعة
قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن حماية حقوق الملكية الفكرية في قطاع  الزراعة تتمثل في حماية الأصناف النباتية وحق المربي، وهى أداة لحماية الصنف النباتى الجديد المتميز الذى استغرق استنباطه جهد وسنوات طويلة، بهدف تحقيق أرباح لصاحب هذا الفكر والجهد لتشجيع العلماء على البحث العلمى والتطوير المستمر.

وأضاف وزير الزراعة، أن حماية حقوق الملكية الفكرية تحقق من جهة أخرى استفادة المزارع والمجتمع ككل من نتاج هذا التطوير، فضلا عن زيادة الاستثمارات الزراعية في مصر خاصة المرتبطة بإنتاج التقاوي واستنباط الأصناف النباتية الجديدة، بما ينعكس على تطوير صناعة وتنمية التقاوي في مصر.

حماية حقوق الملكية الفكرية في مجال الزراعة 

وتابع وزير الزراعة، أنه تعمل على عزيز الأمن الغذائى من خلال توفير الأصناف عالية الجودة والإنتاجية فى السوق المحلى وبأسعار مناسبة للمزارع الصغير فضلاً عن توفير مزيد من فرص العمل مع زيادة تبادل الاصناف النباتية المتميزة بين مصر والدول الاعضاء وكذلك زيادة حجم الصادرات الزراعية وعدد الأسوق التصديرية.

وجاء ذلك خلال مشاركة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد،  في المؤتمر  الإقليمي الأول للتوجهات القضائية الحديثة في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية في البيئتين التقليدية والرقمية والذي تنظمه وزارة العدل، بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وجاءت الجلسة الوزارية الأولى في المؤتمر بحضور المستشار عمر مروان وزير العدل، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فضلا عن "سيلفي فوربان" نائب مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads