المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ندوة المواهب.. سفير القرآن في ضيافة «بوابة المواطن»

الأحد 05/مارس/2023 - 04:23 م
سفير القرآن في ضيافة
سفير القرآن في ضيافة بوابة المواطن
مي ياقوت - حازم عبد الفتاح
طباعة
استضافت «بوابة المواطن» ضمن برنامج المواهب، الطفل القارئ عمر محمد سيد من محافظة القليوبية، الملقب بـ سفير القرآن ، وذلك خلال ندوة مواهب خاصة، تشجيعاً للنماذج النادرة والقدوة الحسنة، كما افتتحت الندوة بتلاوة الطفل عمر، بما تيسر من الذكر الحكيم بآيات من سورة يوسف.

وكشف سفير القرآن خلال حديثه لـ«بوابة المواطن»، عن أمنيته المستقبلية، وعن حلمه بأن يكمل تعليمه بالأزهر الشريف، وكل آماله أن يصبح شيخاً من المشايخ القراء، كما أنه يريد أن يصبح طبيب أطفال، ومثله الأعلى هو الشيخ فتحي موسى، قارئ في إذاعة القرآن الكريم، وذلك لأنه كان أول شخص يسمع ويتعلم منه.

وأوضح أنخ يحب تقليد أصوات المشايخ ومن أبرزهم، الشيخ عبدالناصر حرك، والشيخ فتحي موسى، والشيخ محمد يحيى الشرقاوي.

رؤية الطفل عمر للرئيس عبدالفتاح السيسي

وحكى الشيخ الصغير، عن رؤية منامية قائلاً، إنه رأى أثناء نومه، أنه دخل غرفة بها الكثير من الناس حول الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وقال خلال الندوة أنه يتمنى أن يتلو آيات القرآن الكريم في حضرة الرئيس ويسمعه في أحد المناسبات.

رحلة اكتشاف والد عمر لموهبته

ومن جانبه، قال الد الطفل خلال الندوة، أنه لم يكن يعلم بموهبة عمر بحلاوة صوته، وأنه كان يزوهم في بيتهم مقرئ العيلة الشيخ فتحي عبدالرحمن موسى، وكان يتردد دائماً عندهم، حتى كان هناك صداقة بينهم، والطفل عمر كان يستمع ويهتم للموضوع، وفي أحد المرات كان عمر يركب مع والده السيارة، وكان تسجيل السيارة يصدح بتلاوة الشيخ عبدالفتاح الطاروطي، وكان يقرأ مجوداً إحدى الآيات مكررها أكثر من مرة، وفي مرة من المرات كررها الطفل عمر بصوته الجميل.

ويستكمل، بأنه أخفض صوت التسجيل وقال لعمر أعدها مرة أخرى وكلم أمه، ورجع إلى بيته مرة أخرى ولم يذهب إلى مشواره، فقد شعر بموهبته في هذا الوقت، وأنه لا بد من متابعته.

ولفت، بأنه قام بتصويره فيديو وهو يقرأ وأرسله إلى الشيخ فتحي موسى ليأخذ رأيه، فقال له أكمل معه واهتم بتنمية موهبته، وادعمه، فقام والد الطفل عمر بمتابعته من خلال الشيخ محمود فرج ليعمله.

كما قرر الشيخ محمود أن يحفظه القرآن أولاً ثم يعلمه الأحكام والتجويد بشكل كامل عندما يكبر لأنه كان طفلاً صغيراً ابن 6 سنوات، واختتم الطفل عمر بابتهال خير خلق الله للنقشبندي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads