المواطن

عاجل
" قرعة جمعية الطلائع الفردي بالعبور الجديدة " حصول الدكتورة نيفين حمودة، مستشار وزير التعليم والتعليم الفني للعلاقات الاستراتيجية على شهادة تقدير السفير الياباني مؤتمر «الدراسة في ماليزيا» يفتح أبوابه للطلاب المصريين في القاهرة والإسكندرية بالصور ...سفير إندونيسيا بمصر يسلم رئاسة لجنة آسيان بالقاهرة (ACC) إلى سفير سنغافورة عدة إجراءات أثناء تفقد محافظ الإسكندرية حي العجمي خلال مشاركته إحتفالية طلاب مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية... محافظ الشرقية يؤكد أهمية التعليم الفني في دفع عجلة الإقتصاد والتنمية محافظ الشرقية يشرف على الإستعدادات والإجراءات الإستباقية لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة جمارك مطار شرم الشيخ الدولى تضبط محاولة تهريب كمية من أدوات ومستلزمات طب وجراحة الأسنان جمارك مطار برج العرب تضبط محاولتي تهريب عدد من الهواتف المحمولة وكمية من مستحضرات التجميل بالصور.. نقيب مهندسي أسيوط ومجلس النقابة يشاركون في تكريم خريجي الدفعة 63 بكلية الهندسة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استجابة لـ«بوابة المواطن» عن حملة اللحوم المغشوشة .. رؤساء أحياء الأماكن المقصودة يغلقونها بالشمع الأحمر

الأحد 05/مارس/2023 - 07:55 م
غلق منافذ اللحوم
غلق منافذ اللحوم المغشوشة بعد تحقيق بوابة المواطن
مي ياقوت - محمود حربي
طباعة
لم تمر أيام على نشر «بوابة المواطن»، تحقيقًا استقصئيًا بعنوان «أكلت كام حمار؟!.. بوابة المواطن في مغامرة جديدة لكشف جرائم ذبح الحمير»، حتى تحرك رؤساء أحياء المناطق المقصودة، وقاموا بغلقها  بالشمع الأحمر، حفاظاً على أرواح المواطنين وصحتهم، بعد عمل التحليلات لعينات من منافذ بيع اللحوم المغشوشة ، والتي أظهرت أنها غير صالحة للاستخدام الآدمي. 

وكانت «بوابة المواطن»، أجرت مغامرة صحفية جريئة من خلال اقتحام وكر تجار ذبح الحمير وتجار اللحوم المغشوشة ، وإيهام المواطنين بأنها لحوم مصرح بها من قبل الطب البيطري ولجان وزارة الصحة، من خلال استخدام أختام مغشوشة، وهو ما تمكن فريق «بوابة المواطن»، من رصده وتوثيقه بالكاميرات، ومن ثم تقديمه للمسؤولين لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتنبيه المواطنين، لتوخي الحذر عند الشراء.

استحابة رؤساء الأحياء لـ«بوابة المواطن» وإغلاق منافذ بيع اللحوم المغشوشة

وأظهر التحقيق الاستقصائي، أن عددًا من تجار الأماكن المقصودة، كانوا يخلطون لحوم مستوردة بأخرى، مذبوحة خارج السلخانات المعتمدة من الدولة، بالإضافة إلى سوء عملية التخزين، ما يكشف عن جشع هؤلاء التجار وتلاعبهم بأرواح المواطنين وصحتهم.


وكشف فريق «بوابة المواطن» أن الدافع من هذه المغامرة أن ننتبه أثناء شراء اللحوم للختم الموجود عليها فالختم يكون ممهوراً بعبارات ورسوم تخص الوحدات البيطرية التابعة للسلخانة وليس مجرد "دائرة" فقط ولا يكون لونه الأحمر فاتحاً جداً وسائلاً وأن علينا أثناء شرائنا للحوم أن نتأكد جيداً من مصدرها ونشيد هنا بدور الجهات المعنية التي تحاول جاهدة منع الغش والتلاعب بقوت المواطن وسرعة تحركها ويبقي الدور على كل تاجر عليه أن يكون أمينًا فالوطن لا يستحق منا سوى الأمانة والعمل الجاد ومراعاة ضمائرنا تجاهه وتجاه مواطنيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads