المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«التضامن الاجتماعي» تكشف شروط حج الجمعيات الأهلية 2023 .. التفاصيل

الأحد 05/مارس/2023 - 10:47 م
حج الجمعيات الأهلية
حج الجمعيات الأهلية 2023
تقى أيمن
طباعة
كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، عن شروط حج الجمعيات الأهلية 2023، الذي من المقرر أن يفتح باب التسجيل لأعضاء الجمعيات بدءًا من الثلاثاء المقبل 7 مارس وحتى الاثنين 20 مارس 2023.

وفي السطور التالية، تستعرض بوابة «المواطن» الإخبارية، شروط حج الجمعيات الأهلية 2023، وفقًا لما ذكرته وزارة التضامن الاجتماعي، والذي جاء كالتالي:

شروط حج الجمعيات الأهلية 2023

  • ألا يكون قد سبق للمتقدم أداء فريضة الحج حيث يجرى التحقق من الحجاج الفائزين فقط من خلال شهادة التحركات.
  • لا يقل سن المتقدم عن 25 عامًا.
  • وجود محرم شرعي للسيدات أقل من 45 عامًا لا يقل عمره عن 18 عامًا. أن يكون المتقدم كامل الأهلية لأداء مناسك الحج.
  • يحمل الجنسية المصرية.
  • أن يكون المتقدم من أعضاء الجمعية العمومية للجمعية الأهلية المسجل بعضويتها عند تقديم الطلب. عدم توقيع أي جزاءات على الجمعية أو المؤسسة نتيجة لمخالفات قانونية أو مالية ثبتت بحقها بحكم نهائي.
  • أن يسدد الاشتراك السنوي سواء كان عضوًا عاملًا أو منتسبًا، وأن تكون الجمعية أو المؤسسة مقيدة قبل 1/1/2023م. 
  • عتمد عند تحديد سن مقدم الطلب تاريخ 30/4/2023 الموافق 10 شوال 1444. 
  • يشترط وجود مرافق للمتقدم لأصحاب الإعاقة الحركية والبصرية التي تتطلب حالتهم وجود مرافق لهم.
  • يجب أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ التسجيل. 
  • عدم الإصابة بالأمراض التالية: «الفشل الكلوي، مرضى تليف الرئة، حالات السمنة المفرطة المرضية، الحالات المتقدمة من ذوي أمراض «القلب - الأوعية الدموية - التليف الكبدي- الأورام»، السيدات الحوامل في الأشهر الأولى والأخيرة، الأمراض النفسية والزهايمر. 
  • عدم التسجيل في أكثر من جمعية أو جهة أخرى سواء سياحية أو قرعة وزارة الداخلية، حيث يسجل ببوابة الحج الموحدة المصرية الطلب الأول المسجل على البوابة، ولا يسمح بتسجيله مرة أخرى. 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads