المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«عمليات نينوى»: القوات العراقية المشتركة تبعد عن مركز ناحية القيارة 500 متر

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 01:16 ص
طباعة
صرح قائد عمليات نينوى، اللواء نجم الجبوري، مساء الاثنين، بأن القوات العراقية المشتركة تبعد عن مركز ناحية القيارة 500 متر، وقال: إن القوات سيطرت على غالبية المواقع النفطية التي كان في قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

وتابع الجبوري - في تصريح صحفي - إن القوات العراقية المشتركة من الفرقة (15) بالجيش ومكافحة الإرهاب وصلت على مشارف ناحية القيارة، ولا نتعجل اقتحام مركز المدينة، لأننا نعمل ضمن فريق مشترك بقيادة غرفة العمليات المشتركة التي تحدد تحرك القوات.

وأشار الجبوري، إلى أن القوات العراقية تمكنت أمس واليوم من تحرير ست قرى في محيط ناحية القيارة جنوب الموصل، واعتبر أن معركة القيارة محسومة وتمكنا من قتل أعداد كبيرة من إرهابي داعش.
على صعيد آخر، استقبلت قوات الجيش العراقي 200 من العوائل النازحة من قضاء الشرقاط والقرى المحيطة بها، بعد أن تمكنوا من الفرار، وقدمت المواد الغذائية والعلاج للنازحين، وتم نقلهم إلى مناطق آمنه لتجنيبهم العمليات العسكرية الهادفة إلى تحرير مناطقهم.

كما استقبل وزير الهجرة والمهجرين، جاسم محمد، السفير الأسترالي لدى العراق، كريستوفر لانجمان، لبحث الاستعدادات التي اتخذتها الوزارة ومنظمات الأمم المتحدة العاملة لمواجهة حالات النزوح المرتقبة من الموصل مع بدء عملية تحريرها وآليات التعاون والتنسيق بين البلدين حيال هذا الملف.

وأشار وزير الهجرة، إلى أن فرق الوزارة الهندسية تعمل الآن على إنشاء مخيمات في شمال صلاح الدين لاستقبال النازحين فضلا عن إنشاء ثلاثة آلاف خيمة في منطقتي زمار وربيعة شمال غربي الموصل من قبل الأمم المتحدة، لافتا إلى أن المشكلة الأكبر التي تواجه الوزارة هي استمرار عملية النزوح للعوائل من مناطقهم والتي بدورها تحتاج إلى جهود كبيرة من قبل الجهات المعنية لإغاثتهم وحل مشكلاتهم.

ومن جانبه، أكد السفير الأسترالي، دعم بلاده للعراق في حربة ضد الإرهاب والملف الإنساني المتمثل بإغاثة العوائل النازحة من خلال توفير الأموال إلى منظمات الأمم المتحدة فضلا عن مساهمتها في ملف عمليات رفع الألغام من المناطق المحررة لدعم عملية الاستقرار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads