المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدفاع الروسية: ارتفاع عدد البلدات المنضمة لعملية المصالحة في سوريا إلى 408

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 02:09 ص
طباعة
أعلن مركز حميميم في سوريا أن عدد البلدات المنضمة إلى عملية المصالحة في البلاد ارتفع إلى 408 بلدة، في حين رصد المركز 7 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية – في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" أمس الاثنين، إن مسلحي الفصائل المنتمية إلى تنظيم "جيش الإسلام"، استهدفوا بقذائف الهاون بلدات عربين وحرستا وحوش الشلق وجسرين ودوما في محافظة ريف دمشق، بينما في محافظة اللاذقية قصف مسلحو تنظيم “أحرار الشام” قرية حلة عارا.

وأشار البيان إلى إيصال أكثر من طنين من المساعدات الإنسانية، تتضمن كميات من الرز والسكر والشاي واللحوم والأسماك المعلبة، إلى سكان قرية شويحا الواقعة في محافظة حماة.

من جهة أخرى، أكد المركز أن إرهابيي تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" مستمرون في محاولاتهم عرقلة تطبيق نظام الهدنة في البلاد، حيث قصفوا عددا من البلدات في محافظات حلب وريف دمشق وحمص، فيما تعرضت بلدة بنيامين بمحافظة حلب للقصف من راجمات الصواريخ ومدافع الهاون، بالإضافة إلى حي الأنصاري ومركز الكاستيلو التجاري في مدينة حلب.

وفي ريف دمشق، طال قصف المسلحين بلدات حوش نصري والقابون وحتيتة الجرش والبحارية وبرزة وعربين، فضلا عن قرى مكسر الحصان والأشرفية وجب الجراح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads