المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استئصال ورم من رحم حامل بالسادس.. هل نجحت العملية؟

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 03:01 م
الفريق الطبي
الفريق الطبي
منار محمد عبد الهادي
طباعة
نجح فريق طبي في إنقاذ سيدة حامل بالشهر السادس، وذلك بعد استئصال ورم وزنه 9 كيلو جرام، وكشفت الدكتورة نهلة فراويلة، أخصائية النساء والتوليد وأحد الفريق الطبي الذي قام بإجراء العملية، عن تفاصيل تلك العملية الجراحية الصعبة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2".

عملية استئصال ورم من رحم سيدة حامل

تحدث الدكتورة فراويلة عن عملية استئصال ورم وزنه 9 كليو قائلة : «الحالة كانت صعبة هي كانت حالة حوالي 26 سنة، و هي اكتشفت الورم مع اكتشافها للحمل، وكان لسة في بدايته و طبعا مع الحمل بيزاد حجم الورم مع زيادة الدم، اللي واصله للرحم و بالتالي زاد حجم الورم بشكل كبير».

وتابعت: «الحالة لما وصلت كان الورم ضاغط في حاجات كتير صعوبة في التنفس، ويضغط على الكلى والحالبين ويسبب مشكلات وصعوبة في التبول، وأنه تم اتخاذ قرار بإزالة الورم الليفي بموافقة الام».

تم استئصال الورم والاطمئنان على صحة الجنين، والخطورة كانت في استئصال ورم بهذا الحجم، وسيتم التحدث عن تفاصيل تلك العملية الجراحية، في العديد من المؤتمرات فيما بعد، وفقا للدكتورة نهلة فراويلة.

الفريق الطبي لعملية استئصال الورم

وأوضح الطبيب حسن سالم، رئيس الفريق الطبي، أن هذه العملية تحدث لأول مرة في مصر، من خلال إزالة ورم بهذا الحجم في وجود حمل بالشهر السادس، والمريضة خرجت من المستشفى بصحة جيدة، والطاقم الطبي الذي أجرى العملية الجراحية: حسن سالم، إستشارى النساء والتوليد والأورام، والدكتورة نهلة فراويلة أخصائية النساء والتوليد، والدكتور عمرو حلمى أستاذ التخدير، ودكتور حاتم وفا أستاذ التخدير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads