المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسلسلات الدراما الوطنية بين الماضي والحاضر.. 7 أعمال خالدة بالذاكرة

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 05:29 م
مسلسلات دراما وطنية
مسلسلات دراما وطنية
تقى ياسر شديد
طباعة
خطفت مسلسلات الدراما الوطنية المصرية قلوب الجمهور، فجمعت الدراما الوطنية المصرية عدد كبير من المسلسلات المأخوذة من ملفات المخابرات المصرية، كما تناولت قصص حقيقية عن رجال الجيش والشرطة، لتصنف أفضل الأعمال بداية من مسلسل دموع في عيون وقحة 1980، حتى مسلسل الاختيار 3 2022، وتستعرض لكم بوابة المواطن الإخبارية أفضل الأعمال الوطنية التي قدمت في الدراما المصرية.

مسلسلات الدراما الوطنية المصرية

يوجد عدد كبير من مسلسلات الدراما الوطنية المصرية التي حققت نجاحا كبيرا وتركت أثر في أذهان وقلب الجمهور منهم مسلسل الاختيار بأجزائه الثلاثة، ويعد مسلسل الاختيار ضمن أفضل المسلسلات الوطنية.

وتدور أحداثه فيما بعد ثورة 25 يناير، وكم الأزمات التي تعرضت لها مصر خلال هذه الفترة، ووصول الأخوان إلى الحكم، من بطولة ياسر جلال، أحمد السقا، أحمد عز، كريم عبدالعزيز، إخراج بيتر ميمي، أما الجزء الأول كان بطولة أمير كرارة، الذي جسد دور الشهيد أحمد المنسي.

هجمة مرتدة

تداول المسلسل المهام السرية التي تهدف الي كشف الخطط الإرهابية التي تسعي لتخريب الوطن وهدمه، وبرع الثنائي أحمد عز وهند صبري في العمل وشاركهم في العمل كلا من هشام سليم، صلاح عبدالله، ماجدة زكي، من إخراج أحمد علاء الديب.

العائدون

يتناول مسلسل العائدون جهد جهاز المخابرات المصرية من أجل تصدى خطلر الإرهاب، فيستعرض العمليات التى يقوموا بها للقضاء علي الإرهاب، بطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمد فراج، محمود عبدالمغني، إخراج أحمد نادر جلال.

الزيبق 2017

يدخل مسلسل الزيبق ضمن الأعمال الوطنية ودارت أحداثه هو عمر صلاح وهو فني كاميرات في شركة اللواء جلال، ويتم زرعه مع ضمن الضباط في أوروبا من أجل تنفيذ مهمة محددة، كان من بطولة كريم عبدالعزيز، شريف منير، طلعت زكريا، إخراج وائل عبدالله.

العميل 101

تدور أحداث مسلسل العميل 101 حول طالب مصري يدخل في عملية سرية، يتعمق من خلالها داخل الجيش الإسرائيلي، وكان يوجد شبه بينه وبين شاب يهودى فأستغل هذه النقطة ليتواجد وسط الجيش الإسرائيل، بطولة مصطفي شعبان، نور اللبنانية، نيللي كريم، من إخراج شيرين عادل.

رأفت الهجان 1988

يعتبر مسلسل رأفت الهجان هو أقوى المسلسلات التى أثرت في الجمهور، ودارت أحداثه حول قصة حقيقة لحياة رأفت علي الجمال وهو جاسوس مصري تم زرعه في إسرائيل ليعرف معلومات عن الوساد، وجسد شخصية رأفت الهجان الفنان القدير محمود عبدالعزيز، وكان من إخراج يحيي العلمي.

دموع في عيون وقحة 1980

دخل هذا المسلسل ضمن مسلسلات الدراما الوطنية المصرية، فتناولت أحداثه أحد العمليات التي قامت بها المخابرات المصرية ضد العدو، وكانت أحداثه قائمة على بطل العمل جمعة الشوان وهو الدور الذي قام بتجسيده الزعيم عادل إمام وشاركه كلا من صلاح قابيل، فاروق فلوكس، معالي زايد، إخراج يحيي العلمي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads